ارتفاع طفيف في أسعار النفط خلال نهاية التعاملات اليوم الثلاثاء

ارتفاع طفيف في أسعار النفط خلال نهاية التعاملات اليوم الثلاثاءارتفاع طفيف في اسعار النفط خلال نهاية التعاملات اليوم الثلاثاء

اقتصاد11-1-2023 | 00:08

حافظ النفط علي تماسكة خلال نهاية التعاملات اليوم الثلاثاء مع توقع الحكومة الأمريكية استهلاكا قياسيا عالميا للمنتجات البترولية في العام القادم بينما ظل الدولار قريبا من أدنى مستوى في 7 أشهر.

وبينما قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقريرها عن توقعات الطاقة في الأجل القصير إن من المتوقع أن يصل الاستهلاك العالمي للوقود السائل إلى 102.2 مليون برميل يوميا في عام 2024، مدفوعا بشكل أساسي بالنمو في دول مثل الهند والصين، مما يعكس اتجاهات النشاط الاقتصادي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 45 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 80.10 دولار للبرميل عند التسوية. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 49 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 75.12 دولار للبرميل.

وتترقب الأسواق أيضا مزيدا من الوضوح بشأن خطط مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة، بعدما تجنب رئيس المجلس جيروم باول التعليق بشأن السياسة النقدية والاقتصاد في مؤتمر بالسويد.

وظل الدولار قرب أدنى مستوى في سبعة أشهر. وضعف الدولار يمكن أن يدعم الطلب على الوقود، إذ أنه يجعل السلع المقومة بالعملة الأمريكية أرخص بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2