وزير الأوقاف يُطلع رئيس ديوان الوقف السني بالعراق على تجربة الوزارة في نشر الفكر الوسطي

وزير الأوقاف يُطلع رئيس ديوان الوقف السني بالعراق على تجربة الوزارة في نشر الفكر الوسطيوزير الأوقاف يُطلع رئيس ديوان الوقف السني بالعراق على تجربة الوزارة في نشر الفكر الوسطي

مصر12-1-2023 | 13:57

أطلع وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، رئيس ديوان الوقف السني بدولة العراق الدكتور مشعان محيي الخزرجي، على تجربة وزارة الأوقاف في تجربة الأوقاف في إدارة شئون الوقف.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الأوقاف اليوم الخميس بديوان عام الوزارة، رئيس ديوان الوقف السني بدولة العراق، وسفير دولة العراق بالقاهرة الدكتور أحمد نايف الدليمي والوفد المرافق لهما، والذي يضم مدير عام دائرة الاحتفالات والمراسم نور الدين محمد حميد، ومدير عام دائرة التعليم الديني رباح آل جعفر، ومدير عام الدائرة الإدارية والمالية محمود نوري جاسم، وسكرتير رئيس الديوان أبو ذر عادل محيي، وذلك في إطار التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف المصرية وديوان الوقف السني العراقي.

كما أطلع وزير الأوقاف، رئيس ديوان الوقف السني بدولة العراق على "أطلس ‏ الأوقاف المصري"، والذي يعد أكبر موسوعة وقفية في بابه، وصدر في 92 مجلدا؛ بهدف حصر جميع أعيان الوقف الخيري والأهلي على مستوى الجمهورية وتوثيقها ودراسة الأوجه المثلى لاستثمارها، حيث يضع الوقفيات المصرية على خريطة الاستثمار.

وأطلعه أيضا على جهود وزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الوسطي المستنير داخليا خارجيا، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وتفكيك الفكر المتطرف، والدورات التدريبية بأكاديمية الأوقاف الدولية، وتم بحث سبل التعاون بين وزارة الأوقاف المصرية وديوان الوقف السني بالعراق.

من جانبه، أشاد الخزرجي بتجربة الأوقاف المصرية وبأطلس الأوقاف المصرية، ودوره البارز في ‏الحفاظ على مال الوقف وحسن استثماره، وتم خلال اللقاء الاتفاق على الترتيب لاستقبال مجموعة من أئمة دولة العراق الشقيق بأكاديمية الأوقاف الدولية، وتنظيم أكاديمية الأوقاف لدورة أخرى للأشقاء من أئمة العراق، من خلال إيفاد بعض العلماء والأساتذة المتخصصين لتنفيذ هذه الدورة بدولة العراق الشقيق.

وخلال اللقاء أهدى وزير الأوقاف، رئيس ديوان الوقف السني بدولة العراق والوفد المرافق له نسخًا من إصدارات الأوقاف المصرية والتي كانت محل إشادة وتقدير رئيس ديوان الوقف السني والوفد المرافق له.
كما أهدى الدكتور مشعان محيي الخزرجي، الدكتور محمد مختار جمعة، درع ديوان الوقف السني بدولة العراق تقديرا لدور وزارة الأوقاف المصرية في إدارة مال الوقف والحفاظ عليه وحسن استثماره.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2