حياة كريمة.. قافلة صحية تقدم العلاج والكشف المجاني لـ 1121 مريضا بالإسكندرية

حياة كريمة.. قافلة صحية تقدم العلاج والكشف المجاني لـ 1121 مريضا بالإسكندريةحياة كريمة.. قافلة صحية تقدم العلاج والكشف المجاني لـ 1121 مريضا بالإسكندرية

محافظات12-1-2023 | 17:42

نظمت مديرية الشئون الصحية ب الإسكندرية بالتعاون مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة قافلة علاجية بقرية "18 ببنجر السكر"،وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية .

وصرحت الدكتورة أميرة طهيو وكيلة وزارة الصحة ب الإسكندرية في بيان ، أن القافلة ضمت 8 عيادات طبية فى تخصصات الجراحة، والأطفال، والباطنة، والنساء، والمسالك البولية، وتنظيم الأسرة، والجلدية والتناسلية، والأسنان، وشارك فيها 55 عضوا من العاملين بمديرية الشئون الصحية ب الإسكندرية والوحدات التابعة لها، ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال علاوة على سائقى العيادات المتنقلة التابعين للإدارة العامة للقوافل العلاجية بوزارة الصحة .

وأشارت أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبى على 1121 مريضا من أهالي المنطقة تم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 22 حالة إلى المستشفيات الحكومية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة .

من جانبها قالت الدكتورة رشا مسامير منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية، أنه تم خلال يومي العمل بالقافلة إجراء 201 تحلبلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و 214 تحليلا بمعمل الطفيليات و 9 أشعات سينية، علاوة على فحص 99 من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، وجراء التثقيف الصحى لعدد 892 مواطنا من أهالى المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2