نائب بريطاني يدعو حكومة بلاده للتصدي لأزمة تغير المناخ العالمية

نائب بريطاني يدعو حكومة بلاده للتصدي لأزمة تغير المناخ العالميةبريطانيا

عرب وعالم13-1-2023 | 16:38

دعا النائب البريطاني المحافظ كريس سكيدمور، اليوم الجمعة، الحكومة البريطانية للتصدي لأزمة تغير المناخ بتحقيق هدف بريطانيا بخفض انبعاثات الكربون إلى الصفر بحلول عام 2050.

وقال سكيدمور الذي يتولى ملف مراجعة سياسة صفر انبعاثات في المملكة المتحدة - وفقا لبيان الحكومة البريطانية عبر موقعها الرسمي - "إن المملكة المتحدة يجب أن تفخر بالريادة التي اتخذتها في معالجة تغير المناخ، بقدر ما هو ضروري من الناحية البيئية فإنه يضعنا في ميزة اقتصادية على مستوى العالم".

ولفت النائب البريطاني إلى أنه في حال تحقيق النجاح المنشود في التقنيات النظيفة والعلوم والتصنيع والتمويل الأخضر فقد يؤدي ذلك لخلق فرص عمل جديدة ونمو اقتصادي قوي للمملكة المتحدة.

وتضم المراجعة التي أجراها النائب المحافظ كريس سكيدمور، أولاً دعم قطاع الأعمال من خلال مراجعة الحوافز للاستثمار في إزالة الكربون عبر النظام الضريبي وإطلاق حملة المساعدة على النمو الأخضر التي تقدم المعلومات والمشورة للشركات الصغيرة حتى تتمكن من التخطيط للمستقبل.

كما تشمل دعم العمل المحلي بإصلاح نظام التخطيط لوضع تحقيق صفر انبعاثات على الصعيدين الوطني والمحلي، بالإضافة إلى توفير منازل ذات كفاءة في استخدام الطاقة خاصة فيما يتعلق بتشريع متعلق بالمنازل المستقبلية بحيث لا يتم بناء منازل جديدة بغلاية تعمل بالغاز اعتبارا من عام 2025 واعتماد مهمة مدتها 10 سنوات لجعل المضخات الحرارية تقنية واسعة الانتشار في المملكة المتحدة.

واختتم النائب البريطاني المحافظ مراجعته، بتطوير استراتيجية للبنية التحتية عبر القطاعات بحلول عام 2025 لدعم البناء والتكيف مع مصادر الطاقة الخضراء الجديدة مثل الهيدروجين لدعم الاقتصاد الأخضر.

أضف تعليق