أمطار غزيرة على البحيرة وكفرالشيخ ورفع درجة الاستعداد لمواجهة سوء الطقس

أمطار غزيرة على البحيرة وكفرالشيخ ورفع درجة الاستعداد لمواجهة سوء الطقسالطقس

محافظات13-1-2023 | 18:03

تعرضت محافظة البحيرة وقرى ومدن بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، لسقوط أمطار غزيرة، ما أدى إلى رفع الأجهزة التنفيذية درجة الاستعداد؛ لمواجهة سوء الأحوال الجوية.
وفي هذا الإطار، شهدت مراكز ومدن محافظة البحيرة، اليوم، سقوط أمطار غزيرة على أنحاء المحافظة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ليسود طقس بارد على مراكز ومدن المحافظة.
وقامت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة برفع درجة الاستعداد؛ لمواجهة سوء الأحوال الجوية، وكثفت إدارة المرور حملاتها المرورية؛ لتأمين حركة السيارات والتحذير من السرعة الزائدة خاصة على الطرق " الصحراوي والزراعي والدولي الساحلي"، وتشهد مراكز ومدن المحافظة جهودا مكثفة لرفع آثار موجة الأمطار وحالة ال طقس السيء المستمرة، منذ صباح أمس، مع رفع التراكمات والتجمعات أولا بأول.
وكانت محافظة البحيرة استعدت لموسم الشتاء والأمطار بأكثر من 1300 معدة وطاقم، بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية، للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياه على الفور.
وفي محافظة كفر الشيخ، شهدت مدن بلطيم ومصيف بلطيم والبرلس ومطوبس، اليوم، سقوط أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة، في حين لم تشهد بقية المدن والقرى سقوط أمطار، واتسمت باستقرار حالة الطقس، وإشراق الشمس، والسماء الصافية.
ووجه المحافظ جمال نور الدين، رؤساء المدن وغرف العمليات الفرعية بمجالس المدن والمديرية المعنية بالتواصل المستمر مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة، والاستعداد الكامل لانتشار المعدات الخاصة بمجالس المدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالشوارع والأحياء المتأثرة بهطول الأمطار.
وأضاف المحافظ أن هناك تعليمات مشددة إلى كافة رؤساء المدن والمراكز والوحدات المحلية والجهات المعنية برفع حالة الطوارئ القصوى استعدادا لاحتمالية سقوط أمطار، وفقا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية من سقوط أمطار على عدد من المحافظات الساحلية والوجه البحري، ما بين متوسطة واحتمالية أن تكون رعدية.
وأشار إلى أن المحافظة أنهت تنظيف وتطهير بالوعات الأمطار، وصيانة جميع الشبكات والمحطات، إلى جانب هناك خطة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ ورؤساء المراكز والمدن والقرى المحلية، بتحديد أماكن تجمع المياه والدفع بسيارات من أجل كسح وشفط مياه الأمطار أولا بأول.
ومن جانبه.. تابع رئيس مدينة مصيف بلطيم هيثم عطية رفع مياه الأمطار بجميع مناطق المدينة والمداخل والكورنيش، والانتهاء من سحب كافة مياه الأمطار من جميع مناطق المدينة، والتأكيد على استمرار تشغيل محطات الصرف الصحي لسحب المياه من البيارات وصفايات المطر، والتنبيه على استمرار العمل على مدار اليوم، والاستعداد والجاهزية لأي طوارئ قد تحدث.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2