"الإيسيسكو" تعقد دورة تدريبية حول مهارة القراءة العربية لدى الطلاب الناطقين بلغات أخرى

"الإيسيسكو" تعقد دورة تدريبية حول مهارة القراءة العربية لدى الطلاب الناطقين بلغات أخرىالإيسيسكو

ثقافة وفنون13-1-2023 | 21:33

احتضنت قاعة "مشكاة العربية" بمقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، دورة تدريبية حول التنمية الإبداعية لمهارة القراءة العربية لدى الطلاب الناطقين بلغات أخرى، استفاد منها 198 متدربا من الأطر التربوية العاملة في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في تشاد ونيجيريا وبنين، وغينيا والكاميرون وماليزيا وإندونيسيا وأوزبكستان وباشكورتستان وفيتنام والمغرب.

كما تابع الدورة، عبر تقنية الاتصال المرئي، عدد من المعنيين والمهتمين بالمجال في كل من ألمانيا وبريطانيا والجابون وفرنسا والجزائر والأردن.

وأفاد بيان للايسيكو، اليوم، بأن الدورة، تهدف إلى تعريف المشاركين بالمفاهيم ذات العلاقة بالتنمية الإبداعية لمهارة القراءة لدى الطلاب، وتدريبهم على تطبيق الاستراتيجيات الحديثة والفعالة في تدريس القراءة العربية للطلاب الناطقين بلغات أخرى، وعلى التعامل المنهجي والتربوي السليم مع مراحل التدريس في حصة القراءة.

وتضمنت أعمال الدورة التي أدارتها الدكتورة سميرة مصلوحي خبيرة التدريب التربوي، بمشاركة الدكتور يوسف إسماعيلي خبير في مركز ال إيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها، على ثلاثة محاور رئيسة، متمثلة في "دور الملكة الإبداعية في تنمية القدرة التواصلية" و"مهارة القراءة مدخلا فعالا لتجويد التعلُّمات" و"تطبيقات حديثة في التدريس الإبداعي للقراءة العربية للناطقين بغيرها".

يُشار إلى أن هذه الدورة هي الرابعة ضمن سلسلة الدورات التدريبية التي ينظمها برنامج (الإيسيسكو) الدولي " مشكاة العربية للتدريب التربوي المستمر والتطوير المهني في مجال اللغة العربية للناطقين بغيرها"، وهو البرنامج الذي تنفذه منظمة ال إيسيسكو بالتعاون مع مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2