الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات من أمطار رعدية

الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات من أمطار رعديةالطقس

مصر14-1-2023 | 05:33

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خريطة سقوط الأمطار المتوقعة اليوم السبت على القاهرة الكبرى وبقية محافظات الجمهورية وفقًا لآخر صور الأقمار الصناعية المتوفرة لديها.

وأشارت الهيئة إلى أن القاهرة الكبرى تحت تأثير السحب المنخفضة والمتوسطة، يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق متفرقة.

وأضافت الهيئة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية والتي يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من (الإسكندرية - البحيرة- كفر الشيخ) مع استمرار فرص سقوط الأمطار خلال الساعات القادمة.

وأوضحت أنه طبقًا لآخر تحديثات الخرائط وصور الأقمار الصناعية من المتوقع في الساعات الأولى من اليوم السبت الموافق ١٤ يناير ٢٠٢، سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة على مناطق من ( الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ).

خريطة سقوط الأمطار اليوم السبت خريطة سقوط الأمطار اليوم السبت خريطة سقوط الأمطار اليوم السبت

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم السبت، حيث يسود طقس بارد في الصباح الباكر، لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم على جنوب سيناء مائلا للبرودة معتدلًا نهارا، كما توقعت أن يسود اليوم طقس بارد ليلًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية، وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر.

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد البرودة ليلًا على وسط سيناء، بارد في أول الليل شديد البرودة في آخره على شمال ووسط الصعيد.

ويسود اليوم طقس غائم جزئيًّا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية، وجنوب الصعيد، ونرصد لكم حالة الطقس اليوم على مدار الـ24 ساعة من خلال فريق عمل بوابة (فيتو).

ومن المتوقع للحالة الجوية، حدوث شبورة مائية في الصباح الباكر قد تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القـــاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وتوقعت هيئة الأرصاد، فرص لسقوط أمطار خفيفة صباحًا على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى وعلى فترات متقطعة بنسبة حدوث 20 %، وأمطار خفيفة على جنوب الوجه البحري بنسبة حدوث 30%، وفرص لسقوط أمطار متوسطة إلى خفيفة علي مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى بنسبة حدوث 60%، وأمطار متوسطة إلى خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء بنسبة حدوث 50 %.

أضف تعليق