لمواجهة البرد والظلام.. أوكرانيا تتسلم 300 ألف مولد كهرباء

لمواجهة البرد والظلام.. أوكرانيا تتسلم 300 ألف مولد كهرباءصورة ارشيفية

عرب وعالم14-1-2023 | 05:35

أعلن كيريلو تيموشينكو نائب رئيس مكتب الرئيس الأوكراني أن بلاده تسلمت أكثر من 300 ألف مولد كهربائي بقدرات مختلفة حتى شهر ديسمبر من العام الماضي، وسط الهجمات الروسية المتكررة على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا.

وقال المستشار الأوكراني عبر صفحته على "تلجرام": "سنوفر الضوء والاتصال مهما حاولوا حرماننا منه".

ولفت تيموشينكو إلى أن "السلطات الأوكرانية ركزت جهودها في الفترة الأخيرة على توفير المعدات اللازمة للبنية التحتية الحيوية، في ظل استمرار الهجمات الصاروخية الروسية على قطاع الطاقة في البلاد".

وكشف المسؤول الأوكراني عن "تسلم كييف أكثر من 300 ألف مولد كهربائي بقدرات مختلفة ومتفاوتة خلال العام الماضي".

وحصلت أوكرانيا على مولدات الطاقة من دول وشركات وجهات مانحة عدة خلال الأشهر الماضية لسد النقص الحاد في الكهرباء في جميع أنحاء البلاد.

وتقول السلطات الأوكرانية إنه "تم اتخاذ قرار بتبسيط وتسهيل استيراد هذه المعدات لسد فجوة الطاقة".

ومنذ بداية العام الجاري، حصلت أوكرانيا على 8 آلاف مولد كهربائي من دول عدة، حيث أكد تيموشينكو أن بلاده تسلمت آلاف المولدات خلال الأيام الأولى من شهر يناير.

وقال تيموشينكو إن السلطات الأوكرانية تعمل "بشكل منهجي على حل المشكلات المتعلقة بتزويد السكان بكل ما يحتاجون إليه من طاقة وخدمات".

وأضاف: "يجب أن يحصل الناس على الخدمات الصحية والتعليم والخدمات الاجتماعية".

وتستبدل السلطات الأوكرانية المولدات الأقل قوة بأخرى أكثر قوة وقدرة، لضمان تشغيل نظام الطاقة بشكل مستدام.

وبالإضافة إلى تضرر نظام الطاقة والبنية التحتية بشكل كبير من جراء ضربات روسية متكررة لشبكات توزيع الطاقة ومعامل توليد الكهرباء، أصيب أيضا قطاع الإنترنت والاتصالات بكثير من الأعطال.

وبحسب تيموشينكو، فإن كييف سهلت استيراد القطع والخدمات المتعلقة بنظام "ستارلنك" للاتصالات والإنترنت، حيث جلبت الحكومة نحو 8 آلاف قطعة من المعدات في شهر ديسمبر الماضي وحدة.

ولفت المسؤول الأوكراني إلى أن كييف ستحصل على مزيد من المولدات الكهربائية، إضافة إلى المزيد من الخدمات التي يوفرها نظام "ستارلنك".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2