غدا.. أتيلية القاهرة يُقيم معرض فنون التراث المصري للفنانة جيهان المالكي

غدا.. أتيلية القاهرة يُقيم معرض فنون التراث المصري للفنانة جيهان المالكيغدا.. أتيلية القاهرة يُقيم معرض فنون التراث المصري للفنانة جيهان المالكي

ثقافة وفنون14-1-2023 | 18:22

يُقيم أتيلية القاهرة "جماعة الكتاب والفنانين" معرض فنون التراث المصري للفنانة جيهان المالكي مساء يوم غد الأحد يتم خلاله عرض عدد من أعمال الفنانة المستوحاة من الفنون الشعبية، وخاصة السير الشعبية وألف ليلة وليلة.

يذكر أن الفنانة جيهان المالكي، تشغل منصب مدير عام فرع ثقافة بورسعيد، وحاصلة على بكالوريوس تربية نوعية ببورسعيد عام 1994، ودكتوراه الفلسفة في التربية الفنية عام 2009 من كلية التربية الفنية جامعة حلوان، صدر لها كتابين الأول بعنوان: السير الشعبية رؤية تشكيلية عام 2009 والكتاب الثاني: الأشغال الفنية منوعات تقنية 2019، وقد شاركت في العديد من المعارض الفنية، وأقامت أول معارضها الفنية بأتيليه القاهرة عام 2002، كما حصلت على العديد من الجوائز منها: المركز الأول في مسابقة النيل تاريخ وحضارة عام 1999.

وشهد أتيلية القاهرة مراحل تطور خاصة في الستينات من القرن الماضي واحتضنت جدرانه جميع مجالات الفنون والإبداع، وإن كان اسمه ارتبط في بداياته بالفنون التشكيلية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2