رد قاس من روسيا على أوكرانيا بشأن عقد قمة للسلام

رد قاس من روسيا على أوكرانيا بشأن عقد قمة للسلاممندوب روسيا لدى الأمم المتحدة

عرب وعالم15-1-2023 | 05:29

أعلن نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، أنه عقد " قمة السلام" التي أعلنت عنها أوكرانيا في الأمم المتحدة، يتطلب موافقة الجمعية العامة.

وقال بوليانسكي: "نحن لا نفهم التفاصيل، ولا أحد يفهمها، لأنه من أجل عقد قمة للسلام في الأمم المتحدة، من الضروري اتخاذ قرار في الجمعية العامة، هناك بعض القضايا المتعلقة بالميزانية والتي تحتاج إلى حل، وإذا كنتم ترغبون في عقد اجتماع على هامش الأمم المتحدة وتسميته " قمة السلام "، فلا أحد يمنعكم من القيام بذلك".

وأضاف: "هناك بيانات مبهمة وغامضة من الجانب الأوكراني بأنهم يريدون عقد قمة للسلام، ولا نعرف التفاصيل، وأنا لا أريد التكهن بالموضوع".

وأعلن السفير الأوكراني لدى تركيا، فاسيلي بودنارو، في وقت سابق أنه من المقرر عقد " قمة سلام" في 24 فبراير في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن قوات بلاده أسقطت أكثر من 20 من إجمالي 30 صاروخًا أطلقتها روسيا أمس السبت، مشددًا أن "الإرهاب" الروسي لا يمكن وقفه إلا في ساحة المعركة.

وقال زيلينسكي في خطابه اليومي: "هل من الممكن وقف الإرهاب الروسي؟ نعم يمكن، هل يمكن أن يتم ذلك بأي طريقة أخرى غير ساحة المعركة في أوكرانيا؟ للأسف لا".

أكد السفير الأوكراني في إسرائيل يفغن كورنيتشوك، أن إسرائيل وافقت على تزويد أوكرانيا، بأنظمة إنذار متطورة ضد الطائرات بدون طيار والصواريخ، في مساعدة إسرائيلية هي الأولى من نوعها منذ بدء الحرب في أوكرانيا فبراير الماضي.

وقال السفير الأوكراني إنه "يجري العمل لنقل أنظمة إنذار إسرائيلية متطورة ضد الصواريخ والطائرات بدون طيار إلى أوكرانيا"، وفق ما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2