محافظ بني سويف: رفع درجة الاستعداد لمواجهة عدم استقرار الأحوال الجوية

محافظ بني سويف: رفع درجة الاستعداد لمواجهة عدم استقرار الأحوال الجويةمحافظ بني سويف

محافظات15-1-2023 | 13:55

وجه محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم برفع درجة الاستعداد واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع أية تداعيات قد تنجم عن عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، خاصة بعد إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار واحتمال سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة غدا الاثنين، على بعض مناطق محافظات شمال الصعيد.

وأكد غنيم في بيان اليوم الأحد، ضرورة استمرار ومتابعة تطبيق كافة التدابير والأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجاري المائية، والتأكد من جاهزية المعدات وتطهير مخرات السيول، مع تكثيف المتابعة والجولات الميدانية للمرور على الأماكن التي قد تمثل مواقع لتجمع المياه والأمطار ومعالجة الأماكن المنخفضة التي قد تسبب تجمع المياه وإعاقة المرور.

كما وجه باستمرار تفعيل غرف العمليات وجاهزية المعدات وفرق الطوارئ بالمديريات والوحدات المحلية لمواجهة أية مستجدات قد تنتج عن موجة تقلبات الطقس، وإبلاغ غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام على أرقام غرفة العمليات وعلى جروب تطبيق "الواتس آب" الخاص بغرفة العمليات بالمحافظة.

وعلى صعيد آخر، ذكرت مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة أنه تم الكشف الطبي على 67 مريضا غير قادر خلال قافلة طبيم تنظيمها بقرية اطواب مركز الواسطي وقرية منشأة الأمراء مركز أهناسيا، وذلك ضمن جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وبالتعاون مع مكتب مشروعات الأورمان.

وأوضحت المديرية أن القافلة تضمنت كشفا طبيا على المواطنين بجميع التخصصات من (الصدر، والعيون، والأعصاب، والعظام، والمخ والأعصاب، والسمعيات، والجراحة العامة، والأطفال، والباطنة والمسالك).

وقال أمل أبو عزوز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة إنه تم إجراء كافة الفحوصات اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات انتقال المرضى ذهابًا وعودة، بالإضافة إلى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا لزرع القرنية وجميع عمليات القلب وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

وعلى جانب أخر، وافق الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف على إطلاق مسابقة لأفضل معمل بحثي وأفضل وحدة ذات طابع خاص في القطاعات المختلفة بالجامعة، كما وافق على طرح إعلان لتمويل المشروعات البحثية التنافسية بالشراكة مع المؤسسات والجهات الصناعية لحل المشاكل التي تواجه الصناعة من جهة وتمويل تلك الأبحاث من جهة أخرى والموافقة على الاشتراك بمعرض القاهرة الدولي السابع للابتكار 2023 بالعاصمة الادارية خلال الفترة من (13 - 14) فبراير القادم.. كما تم عرض الخطوات التنفيذية لتفعيل وإطلاق مبادرة "نحو التصنيع الأخضر".

أضف تعليق