برلماني يكشف سبب تعطل منصة الامتحانات الإلكترونية للمصريين في الخارج

برلماني يكشف سبب تعطل منصة الامتحانات الإلكترونية للمصريين في الخارجامتحانات

TV15-1-2023 | 20:36

قال النائب محمود عصام موسى، عضو مجلس النواب، إنه تقدم بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارتي التربية والتعليم والاتصالات، بشأن تعطل منصة الامتحانات الإلكترونية للمصريين في الخارج، مشيرا إلى أن هذا الأمر يتطلب وقفة جادة لكشف أسباب العطل الذي تسبب في حالة ارتباك بين الطلاب أثناء أداء الامتحانات.

وأضاف موسى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج " مصر جديدة "، المذاع على فضائية "etc" اليوم الأحد، أن هذا العطل لم يكن الأول في الامتحانات، حيث تكرر أكثر من مرة في الأعوام السابقة حتى في الامتحانات الإلكترونية داخل مصر، وصدرت العديد من التصريحات بشأن التعامل مع الأزمة، إلا أنها تتكرر من وقت لآخر.

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة تشكيل لجان فنية متخصصة لوضع حلول نهائية لتلك الأزمة المتكررة حرصا مصلحة الطلاب في الداخل والخارج، مطالبا الحكومة ممثلة في وزارتي التربية والتعليم والاتصالات، بضرورة كشف التفاصيل كاملة حول أسباب السقوط المتكرر لسيستم الامتحانات.

وأشار "موسي، إلى أن المنصة كلها في كل الدول العربية سقط السيستم فيها لامتحانات المصريين بالخارج، رافضا حديث وزارة التربية والتعليم بأن سبب سقوط السيستم دخول 80 طالبا مرة واحدة وهذا الكلام غير مقبول على الإطلاق ولابد من وجود حل جذري لهذه المشكلة .

أضف تعليق