«أسوشيتيد برس»: استمرار العواصف الرعدية العاتية في كاليفورنيا

«أسوشيتيد برس»: استمرار العواصف الرعدية العاتية في كاليفورنياعواصف

عرب وعالم16-1-2023 | 10:47

تعرضت ولاية "كاليفورنيا" الأمريكية خلال الساعات الماضية ل عواصف رعدية عاتية أثارت المزيد من الأمطار والثلوج وجعلت السفر محفوفا بالمخاطر، فيما حثت السلطات المحلية سكان العديد من المقاطعات على سرعة الإخلاء بسبب مخاوف من الفيضانات على طول نهر متضخم بالفعل بالقرب من سكرامنتو.


وذكرت هيئة الأرصاد الوطنية - في بيان، نقلته وكالة أنباء (أسوشيتيد برس) الأمريكية صباح اليوم الإثنين - أن مجموعات من ال عواصف الرعدية العاتية بدأت مساء أمس الأول في شمال الولاية وانتشرت جنوبا، وتوقعت استمرار هطول ما يصل إلى بوصتين (5 سم) من الأمطار في وادي ساكرامنتو المشبع بالفعل بمياه الأمطار وقد تم تحذير سكان بلدة ويلتون شبه الريفية والمجتمعات المحيطة بالاستعداد للمغادرة إذا استمر نهر كوسومنيس في الارتفاع.


وكان من المتوقع هبوب رياح وما يصل إلى 3 أقدام (91 سم) من الثلوج في سييرا نيفادا، حيث حذرت خدمة الطقس من ظروف القيادة الخطرة رغم إعادة فتح الطريق السريع 80، وهو طريق سريع رئيسي يصل منطقة خليج سان فرانسيسكو حتى بحيرة تاهو بعد إغلاقه يوم أمس الأول بسبب الثلوج.
كذلك، أصدرت السلطات تحذيرات من انهيار جليدي في المناطق النائية بوسط سييرا، بما في ذلك منطقة بحيرة تاهو الكبرى، حتى نهاية اليوم. فيما أنقذت دورية الطرق السريعة في كاليفورنيا ثلاثة أشخاص انزلقت سيارتهم على طريق مليئ بالأمطار وانتهى بها الأمر بالتأرجح على حافة منحدر في جبال سانتا كروز.


وغمر نهر ساليناس المتضخم الأراضي الزراعية في مقاطعة مونتيري. فيما ظلت التحذيرات من الفيضانات سارية المفعول في مقاطعة ميرسيد في الوادي الأوسط الزراعي، حيث زار حاكم كاليفورنيا جافين نيوسوم المنطقة أمس الأول وحث الناس على توخي الحذر بشأن السلامة لبضعة أيام أخرى.


وقالت خدمة الأرصاد الجوية "إن وسط مدينة لوس أنجلوس سجل رقما قياسيا لهطول الأمطار يوم السبت حيث بلغ 1.82 بوصة (4.6 سم). وتسببت سلسلة ال عواصف في هطول الأمطار والثلوج على ولاية كاليفورنيا منذ أواخر ديسمبر الماضي، مما أدى إلى قطع الطاقة عن الآلاف وغمر الطرق والتسبب في انهيارات أرضية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2