"تموين الدقهلية": تحرير 62 محضر مخالفات في مجال المخابز والأسواق

"تموين الدقهلية": تحرير 62 محضر مخالفات في مجال المخابز والأسواقصورة ارشيفية

محافظات16-1-2023 | 14:28

شنت مديرية التموين بمحافظة الدقهلية، اليوم الإثنين، حملات على المخابز والأسواق ومنافذ بيع السلع بعدد من مراكز ومدن المحافظة؛ لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومكافحة الغش التجاري ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ما أسفر عن تحرير 62 محضرا من المخالفات التموينية المتنوعة.

وأوضح وكيل وزارة التموين بالمحافظة السيد دايرة أن المحاضر شملت 25 محضرا في مجال المخابز تنوعت بين نقص وزن، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وتوقف عن الإنتاج بدون إذن، وعدم إعطاء بون صرف للمواطن، وتصرف في دقيق بمقدار (3 شكاير)، وفي مجال الأسواق تم تحرير 37 محضرا ، منها محاضر عدم توريد أرز شعير للمزراعين وعدم إعلان عن الأسعار وعدم وجود فواتير وعدم وجود شهادات صحية وغلق في مواعيد العمل الرسمية (تاجر تمويني)، كما تم ضبط 65 طن أرز شعير محجوب عن التداول.

وأكد على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات الصحة والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين، وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين، وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدي لجميع أنواع المخالفات.

وفي سياق متصل.. شنت رئاسة حي شرق المنصورة حملة تفتيشية على الأسواق والمحال التجارية والمطاعم؛ لمراقبة الأسعار وصلاحية الأغذية المعروضة، وذلك تنفيذا لتكليفات المحافظ أيمن مختار تجاه المتابعة المستمرة لحركة السلع بالأسواق والتأكد من توافرها بأسعارها المقررة، وكذلك الاطمئنان على جودة وصلاحية السلع الغذائية للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

وأسفرت الحملة عن إعدام 36 كيلو جرام لحوم ومصنفات لحوم، و15 كيلو جراما من الكعك، و10 كيلو جرامات صلصة طماطم لتغير خواصها الطبيعية وظهور علامات التلف عليها فلا تصلح للاستهلاك الآدمي، كما تم تحرير 8 محاضر عدم إعلان أسعار، و5 محاضر بيئية، و15 محضرا لعدم وجود شهادة صحية، وتم التنبيه على أصحاب المحلات بالتزام بالاشتراطات الصحية والنظافة، وبالالتزام بقوائم الأسعار المقررة لديهم وبالقوانين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2