محافظ الإسماعيلية يؤكد.. الدورة الـ 20 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة ستكون مختلفة عما سبق

محافظ الإسماعيلية يؤكد.. الدورة الـ 20 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة ستكون مختلفة عما سبقمحافظ الإسماعيلية يؤكد.. الدورة الـ 20 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة ستكون مختلفة عما سبق

* عاجل31-3-2018 | 16:13

الإسماعيلية: أحمد حمدي

أعلن اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية، اليوم - السبت -  أنه بدء العد التنازلي؛  لانطلاق فعاليات دورة مهرجان الإسماعيلية الدولي الـ 20 للأفلام التسجيلية، والروائية القصيرة لهذا العام، و المقرر له خلال الفترة من 11 الى 17 من شهر أبريل الجارى .

مؤكداً أن دورة مهرجان هذا العام؛ ستكون مختلفة إلى حد كبير من حيث الشكل و المضمون عن باقي الدورات السابقة، خاصة بعد أن أكمل المهرجان عامه العشرين.

و أضاف أنه تم إتخاذ كافة التدابير و التجهيزات اللازمة؛ إستعدادا لدورة هذا العام  حتى تخرج بالشكل الذى يليق بأسم مصر و الإسماعيلية عالميا و دوليا .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ الاسماعيلية مع وفد ممثلى المركز القومى للسينما، و الذى عقده بحضور المهندس عبد الله الزغبي السكرتير العام المساعد للمحافظة، و الدكتور خالد عبد الجليل رئيس المركز القومي للسينما، والمخرج عصام زكريا رئيس المهرجان، و وائل ممدوح مدير عام المهرجان، و منار حسني مدير عام الإدارات الإنتاجية بوزارة الثقافة، و مديري قطاعات الثقافة و السياحة بالإسماعيلية،  و الذى تناول إستعراض و متابعة ما تم تنفيذه من إستعدادات و متابعة كافة التدابير و التجهيزات اللازمة و تحضير المسرح بالشكل اللازم، و الاطمئنان على جاهزية أماكن العروض، و كل ما يتعلق بشئون المهرجان، و متابعة التجهيز؛ لإقامة معرض تذكاري يضم جميع البوسترات، والمطبوعات، والصور الخاصة بجميع الدورات السابقة للمهرجان .

وخلال الإجتماع، أكد المحافظ على أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لم تدخر وسعا فى تسخير كافة إمكانياتها؛  لخدمة الأعداد و التجهيز اللازم؛ لإقامة المهرجان، وا لذى يتواكب مع الإحتفالات بأعياد الربيع .

وتشهد دورة المهرجان هذا العام، مشاركة عدد كبير من مختلف دول العالم  و حضور عدد كبير من الفنانيين، والنقاد، والمهتمين بصناعة السينما، و كبار نجوم السينما المصرية.

بالإضافة إلى إقامة عدد من الورش الفنية التدريبية، و إقامة ورشة عمل متخصصة للرسوم المتحركة، و أفلام التحريك.

 ومن المنتظر أن يشارك فى دورة هذا العام عدد كبير من مختلف دول وقارات العالم التى تشترك لأول مرة .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2