ابتعدوا عن الأسئلة السياسية..  تحذير من التعليم

ابتعدوا عن الأسئلة السياسية..  تحذير من التعليمابتعدوا عن الأسئلة السياسية..  تحذير من التعليم

* عاجل2-4-2018 | 12:37

كتب: عمرو عادل

أرسل رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، خطابا إلى جميع المديريات التعليمية بالتعليمات التي يجب اتباعها استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وشدد الخطاب، على ضرورة الانتهاء من إعداد خطة تأمين المدارس والمباني التعليمية بالتنسيق مع مدير الأمن بالمحافظة، لتمكين الطلاب من أداء الامتحانات في جو من الهدوء والانضباط، عقد الامتحانات وفقا للمواعيد المحددة بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، والابتعاد عن عقد امتحانات خلال أيام الأعياد الرسمية وأعياد المسيحيين واليوم الذي يليه.

وأكد الخطاب، ضرورة إعداد جداول الامتحانات وإعلانها مبكرا في المدارس بأماكن واضحة للطلاب، الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية وأن تغطي أسئلة الامتحان الأجزاء التي تم تدريسها فعليا والابتعاد عن الأسئلة والموضوعات ذات الصبغة السياسية أو القضايا الحزبية أو الخلافية، عدم إدراج الموضوعات والأجزاء التي تم تخصيصها للقراءة والاطلاع بامتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، عقد امتحانات مرحلة التعليم الأساسي حسب نظام اليوم الدراسي بالمدرسة.

وأشار إلى إعداد مخطط زمني لجميع قيادات المديرية والإدارات التعليمية يضمن متابعة سير العملية التعليمية داخل لجان سير الامتحان واتخاذ كافة الإجراءات لتحقيق الأداء الأمثل بكافة أعمال الامتحانات، والتنسيق فيما بين أعضاء مجالس الأمناء والأباء ومدراء المدارس لوضع حلول للمشكلات التي قد تحدث خلال الامتحانات، التنفيذ الدقيق لأحكام القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 المنظم لأحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه.

وبالنسبة للتصحيح، شدد رئيس قطاع التعليم العام، على اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تحقيق معايير الجودة في جميع أعمال التصحيح ورصد الدرجات، مراعاة السرية التامة خلال عملية رصد الدرجات وعدم استخراج أية نتائج قبل اعتمادها بشكل رسمي، إتاحة النتيجة لأولياء الأمور بالتقديرات والدرجات معا للصفوف من الثالث الابتدائي حتى نهاية مرحلة التعليم الأساسي.

وذكر أنه سيتم البدء في إصلاح وصيانة الهواتف الأرضية الموجودة بالمدارس لتسهيل عملية التواصل الفعال بين لجان سير الامتحان وغرف العمليات خلال انعقاد امتحانات الثانوية العامة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2