المستشار الألماني يزور اليابان في مارس المقبل لتعزيز العلاقات وسط التحديات العالمية

المستشار الألماني يزور اليابان في مارس المقبل لتعزيز العلاقات وسط التحديات العالميةالمستشار الالمانى

عرب وعالم16-1-2023 | 15:22

يعتزم المستشار الألماني أولاف شولتز زيارة اليابان في مارس المقبل لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، حيث يسعى البلدان إلى تعزيز العلاقات وسط التحديات العالمية، بما في ذلك الحرب الروسية في أوكرانيا.
ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن مصدر حكومي ياباني قوله "إنه من المتوقع أن يجري شولتز وكيشيدا محادثات لمناقشة قضايا تتراوح بين أزمة الطاقة والغذاء التي تفاقمت بسبب الحرب الروسية إلى تعزيز سلاسل التوريد للحفاظ على النمو الاقتصادي".
وتملك ألمانيا بالفعل أطرا ثنائية للمناقشات مع الصين والهند ودول أخرى.. وفي أبريل من العام الماضي، اتفق كيشيدا مع شولتز على إجراء حوار مماثل بين اليابان وألمانيا.
ومع تكثيف ألمانيا مشاركتها في منطقة المحيطين الهندي والهادئ في السنوات الأخيرة، تسعى اليابان إلى تعزيز العلاقات معها لتحقيق "منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة ومفتوحة"- وهي رؤية يُنظر إليها على أنها معارضة لنفوذ الصين العسكري والاقتصادي المتزايد في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.
وسيصبح شولتز آخر قادة مجموعة السبع الذين يلتقون كيشيدا بعد أن تولت اليابان رئاسة المجموعة لعام 2023 الجاري.
وزار كيشيدا الأسبوع الماضي الأعضاء الخمسة الآخرين (بريطانيا وكندا وفرنسا وإيطاليا والولايات المتحدة) واتفق مع قادتهم على العمل من أجل نجاح قمة مجموعة السبع المقرر انطلاقها في الفترة من 19 إلى 21 مايو في مدينة هيروشيما اليابانية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2