شانج يمنح الصين إنجازا تاريخيا في أستراليا المفتوحة

شانج يمنح الصين إنجازا تاريخيا في أستراليا المفتوحةشانج يمنح الصين إنجازا تاريخيا في أستراليا المفتوحة

رياضة16-1-2023 | 15:36

حقق شانج كونشنج إنجازا تاريخيا، حيث أصبح أول لاعب من الصين يحصد الفوز في الأدوار الرئيسية ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

وأكد اللاعب أنه يطمح "لتحقيق شيء كبير في المستقبل".

وتغلب شانج (17 عاما)، الذي يعد اللاعب الأصغر سنا بين جميع المشاركين في فئة فردي الرجال بالبطولة، على الألماني أوسكار أوتي 6/2 و6/4 و6/7 (2/7) و7/5 اليوم الإثنين؛ ليتأهل إلى الدور الثاني بأولى بطولات "الجراند سلام" في الموسم.

ويلتقي شانج في الدور الثاني مع الأمريكي فرانسيس تيافوي، الذي تأهل اليوم بالفوز على الألماني دانييل ألتماير 6/3 و6/3 و6/7 و7/6.

وقال اللاعب بعد الفوز التاريخي: "أعتقد أنه شيء هائل بالنسبة لتنس الرجال في الصين".

وتابع: "كانت لدينا أسماء جيدة حقا في تنس السيدات، لكن لم يكن لدينا أسماء كبيرة في فئة تنس الرجال، لذلك أعتقد أنني محظوظ للغاية... أتمنى أن نتمكن من تحقيق شيء كبير في المستقبل".

ولدى سؤاله حول سبب الغياب الطويل للاعبي الصين عن تحقيق النجاح في البطولة، قال شانج الذي يحب مناداته باسم "جيري": "هو أمر معقد.. لا أعرف تماما كيف يمكنني الإجابة عن ذلك، لكني أعتقد أننا قطعنا خطوة كبيرة في تنس الرجال".

وأضاف: "أرى أننا على الطريق الصحيح الآن.. أتمنى أن نقدم عملا أفضل في بطولات جراند سلام، التي يتطلب حسم مبارياتها الفوز بثلاث مجموعات.. أتمنى أن يحدث هذا في المستقبل".

ووصف شانج، المصنف 194 على العالم، النجوم روجر فيدرر ورافاييل نادال ونوفاك ديوكوفيتش، بأنهم مصدر الإلهام الرئيسي بالنسبة له، مشيدا بشغفهم ب التنس و"شخصياتهم المذهلة".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2