رئيس الحكومة الروسية: زيادة 1.5% في استهلاك الكهرباء خلال 2022

رئيس الحكومة الروسية: زيادة 1.5% في استهلاك الكهرباء خلال 2022رئيس الحكومة الروسية ألكسندر نوفاك

عرب وعالم16-1-2023 | 15:47

قال نائب رئيس الحكومة الروسية ألكسندر نوفاك إن استهلاك الكهرباء في البلاد ازداد بنسبة 1.5% خلال عام 2022، وتم تسجيل الزيادة الرئيسية في الاستهلاك وبضخ واستخراج النفط، وفي قطاع النقل بالسكك الحديدية وصناعة الألمنيوم.


وأضاف نوفاك - خلال اجتماعه مع نوابه وفقًا لما أوردته قناة ( روسيا اليوم) - أن إنتاج الكهرباء في روسيا خلال العام الماضي زاد بنسبة 0.7%، لافتا إلى أن الإنتاج من مصادر الطاقة المتجددة زاد كذلك بنسبة 38%، فيما بلغ إجمالي القدرة المركبة لمحطات الطاقة في روسيا 253.5 جيجاوات وارتفعت حصة مصادر الطاقة منخفضة الكربون لـ34.2%، مؤكدًا أنه تم تشغيل 1.6 ألف ميجاوات من القدرات التوليدية الجديدة وأكثر من ربعها من مصادر الطاقة المتجددة.


وفي سياق متصل، أوضح نوفاك أن شحنات الغاز من روسيا إلى الصين عبر خط أنابيب سيبيريا وصلت إلى مستوى قياسي في العام الماضي، لافتا إلى أن الخط شهد تصدير 15.5 مليار متر مكعب إلى الصين.


وأوضح أنه خلال العام الماضي تم زيادة كمية الغاز الروسي المصدرة إلى الصين وبلغ حجم التوريد رقما قياسيا نحو 15.5 مليار متر مكعب من الغاز، مشيرا إلى أن عمليات التسليم تتم في إطار اتفاقية ثنائية طويلة الأجل لشراء الغاز وبيعه بين شركتي "غازبروم" و"CNPC" الصينية.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2