الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تشن حملات متنوعة بين صحية ورقابية وإزالة تعديات

الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تشن حملات متنوعة بين صحية ورقابية وإزالة تعدياتالأجهزة التنفيذية بالمحافظات تشن حملات متنوعة بين صحية ورقابية وإزالة تعديات

محافظات16-1-2023 | 20:41

شنت الأجهزة التنفيذية بعدد من المحافظات، اليوم الاثنين، حملات تنوعت ما بين صحية ورقابية وإزالة تعديات.

ففي محافظة الوادي الجديد، أعلن وكيل وزارة الصحة، الدكتور أحمد محروس، أن إدارة مراقبة الأغذية تواصل المرور المفاجئ على محلات بيع وتداول الأغذية للتأكد من صلاحيتها، مشيرًا إلى أنه تم شن حملة على محلات الأغذية بمدينة باريس لضمان صلاحية المنتجات المعروضة وتوافرها بكميات تتناسب مع احتياجات المستهلكين.

وقال محروس إن الحملات مستمرة بجميع مراكز المحافظة من جانب المفتشين والمختصين، لضمان صلاحية السلع، وكذلك التحقيق في شكاوى المواطنين بشكل فوري لضمان الحفاظ على الصحة العامة وتوافر منتجات غذائية آمنة صحيًا.

وفي سياق متصل، أجرى رئيس مركز ومدينة باريس في محافظة الوادي الجديد، عبد الناصر صالح، حملات مفاجئة على المخابز والمحال التجارية، بالتنسيق مع إدارة التموين بالمركز وجهاز حماية المستهلك.

وأسفرت الحملة عن تحرير محاضر للمخابز المخالفة بسبب عدم جودة ونقص في رغيف الخبز وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، بجانب ضمان توافر كميات من الخضروات والفاكهة واللحوم وكافة المنتجات الغذائية بمنافذ أهلا رمضان في مركز باريس .

وفي محافظة أسوان، كلف المحافظ أشرف عطية المسئولين بالمتابعة الشخصية والرقابة المستمرة للتأكد من التزام التجار والمحلات بإعلان أسعار السلع الأساسية والإستراتيجية، وتوافرها بالأسواق، بجانب قيام لجان التفتيش المشتركة بالمرور المستمر، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين، مشددًا على أهمية التعاون بين كافة الجهات الإدارية والرقابية لتحقيق الانضباط في الأسواق، توازيًا مع ضخ كميات من السلع المتنوعة بالمنافذ والشوادر ومعارض "أهلاً رمضان"، بجانب إعادة توزيع المنافذ المتحركة بما يلبي احتياجات المواطنين في المناطق النائية وذات الكثافة السكانية، وهو الذي يتواكب مع تفعيل دور الجمعيات الأهلية النشطة في عرض وترويج السلع والمنتجات بأسعار مناسبة.

وفي هذا الإطار، استكمل الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك بأسوان، بقيادة صالح فنجري، تنظيم حملاته المتتالية التي استهدفت المرور على العديد من الأنشطة التجارية، وأسفرت عن ضبط كميات كبيرة من الأسماك غير الصالحة للاستهلاك الآدمي بإجمالي 4.5 طن متنوعة، لافتًا إلى أن الحملة الموسعة تمت بإشراف من الرقابة الإدارية بأسوان، وشارك فيها مسئولو الصحة والطب البيطري، بجانب مباحث التموين.

وأكد صالح فنجري أن ذلك يأتي تنفيذًا لتكليفات المحافظ، وبتوجيهات من رئيس الجهاز أيمن حسام الدين؛ إذ يتم تنفيذ حملات موسعة باستمرار بهدف ضبط وإعدام السلع الغذائية والاستهلاكية منتهية الصلاحية، وتحرير المحاضر والغلق الإداري للأنشطة التجارية المخالفة.

فيما قامت مديرية التموين بتكثيف حملاتها خلال يناير الحالي، التي أسفرت عن تحرير 251 مخالفة تموينية شملت 5 محاضر سكر تمويني ناقص الوزن بإجمالي كمية قدرها 10 أطنان و400 كيلو جرام، و75 محضرا متنوعًا لتجار تموين، و5 محاضر مواد بترولية، و6 محاضر انتهاء صلاحية، و8 محاضر إدارة منشآة بدون ترخيص، بجانب 7 محاضر شهادة صحية، و15 محضرًا لعدم إعلان عن الأسعار، علاوة على تحرير 130 مخالفة مخابز بلدية.

وفي محافظة المنيا، واصلت الوحدات المحلية بالمحافظة حملات الإزالة ورصد التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وكافة حالات البناء العشوائي المخالف وغير المرخص والتعامل معها بكل حسم مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.

ونفذت الوحدة المحلية لمدينة المنيا بحملة موسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، بالتعاون مع الجهات المعنية مما أسفر عن إزالة 3 حالات تعدٍ بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بقريتي طوه وعزبة المرج التابعين للوحدة المحلية لقرية طوخ الخيل بجانب لإزالة حالتي تعدٍ على الأرض الزراعية بقريتي ريده وبني حماد بقرية بني محمد سلطان وتم على الفور إزالة كافة حالات التعدي بالكامل واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2