غدا.. 61 ألف طالب وطالبة يبدأون امتحانات الإعدادية ببني سويف

غدا.. 61 ألف طالب وطالبة يبدأون امتحانات الإعدادية ببني سويفامتحانات

محافظات17-1-2023 | 08:49

أعلن محمد عبد التواب، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، انطلاق امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية "عام ومهني" للعام الدراسي الحالي 2022/2023م، بمشاركة 61 ألف طالب وطالبة، موزعين على 308 لجان على مستوى المحافظة.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، أنه تم تقسيم المدارس على مستوى المحافظة إلى قطاعين القطاع الأول (أ)، ويضم إدارات "بني سويف، وببا، وإهناسيا" ومقره مدرسة الشهيد نور الدين عبد العزيز الثانوية العسكرية.

ويبلغ عدد الطلاب 31 ألف طالب وطالبة موزعين على 163 لجنة فرعية، بجانب القطاع الثاني (ب) ويشمل إدارات "الواسطى، وناصر، وسمسطا، والفشن" ومقره مدرسة جمال عبد الناصر الابتدائية بإجمالي طلاب 30 ألف طالب وطالبة موزعين على 145 لجنة.

واستعرض وكيل الوزارة، الإجراءات والترتيبات النهائية والخطوات المنفذة لعقد امتحانات التيرم الأول في أجواء سلسة، حيث أشار وكيل الوزارة إلى أنه تم تشكيل غرف عمليات فرعية بإدارات التعليم متصلة على مدار الساعة بغرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة لمتابعة سير الامتحانات وتذليل كافة العقبات التي تواجه اللجان وتقديم الدعم الفني والحلول السريعة لأي مشكلة طارئة تواجه الطلاب.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أنه عقد سلسلة من الاجتماعات مع مجلس الأمناء والآباء والمعلمين وموجهي عموم المواد الدراسية ومديري الإدارات التعليمية ورؤساء اللجان بحضور الدكتور هاني رجائي وكيل المديرية، الأستاذ محمد رمضان مدير عام التعليم العام، لمناقشة الإجراءات الإدارية والفنية المنظمة للعملية الامتحانية وتأكيد جاهزية اللجان لاستقبال الطلاب.

وخلال تلك الاجتماعات تم تأكيد الالتزام بحزمة من الضوابط والتعليمات الخاصة بتنظيم الامتحانات وخروجها بالشكل المطلوب، واستمرار التنسيق بين الجهات المعنية سواء رؤساء المدن والقرى ومديرية الأمن والصحة والعمل على توفير سبل الراحة للطلاب من إضاءة جيدة وتأمين اللجان وتواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان تحسبًا لمواجهة أي ظرف طارئ للطلاب أثناء أداء الامتحانات، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، بجانب الاطمئنان على آلية توزيع أوراق الأسئلة على اللجان وتجميع أوراق الإجابات لتأمين وصولها إلى لجنة النظام والمراقبة.

ووجه وكيل الوزارة رؤساء اللجان بضرورة الالتزام بكافة التعليمات الإدارية والفنية المنظمة للعملية الامتحانية من إحكام السيطرة على أمن البوابات الرئيسية للمدارس وغلق الأبواب وعدم السماح بتواجد غير القائمين على الامتحانات داخل المدارس والتأكيد على توقيع الملاحظين والمراقبين على إقرار الموانع وكذلك كشوف الملاحظة مسبقًا قبل بدء اللجنة لتحقيق الانضباط داخل اللجان، علاوة على حظر إصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان سواء كان مع الطلاب أو الملاحظين.

كما شّدد وكيل الوزارة على عدم التهاون وتأكيد تطبيق القانون والقرارات الوزارية بشأن حالات الشغب والغش بإلغاء مادة واحدة أو جميع المواد طبقا للقانون لتحقيق الانضباط أثناء أداء الطلاب الامتحان، مع التواصل المستمر مع غرفة العمليات بالمديرية في حالة وجود أي حالة شغب لاتخاذ الإجراءات القانونية بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية تجاه مثيري الشغب حرصا على سلامة المعلمين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2