في ذكرى ميلاد دلال عبد العزيز.. محطات من مشوارها الفني

في ذكرى ميلاد دلال عبد العزيز.. محطات من مشوارها الفنيدلال عبد العزيز

ثقافة وفنون17-1-2023 | 10:24

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز التي قدمت لنا طوال مشوارها الفني العديد من الأدوار المتميزة و في السطور الآتية سنتعرف على بعض محطاتها الفنية في عالم السينما و الدراما.

ولدت دلال عبد العزيز في إحدى قرى ديرب نجم بالمحافظة الشرقية، حاصلة على بكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق وحاصلة على بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة، كما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصلت أيضاً على دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

حياتها الفنية
دخلت للمجال الفني في عام 1977 ببعض الأدوار الصغيرة منها دورها في مسلسل بنت الأيام، كانت بدايتها الفعلية في المسرح و قدمها الفنان نور الدمرداش ، وشاركت بالعديد من المسلسلات والمسرحيات والأفلام السينمائية واستطاعت خلال تلك الأعمال الحصول على العديد من الجوائز كأفضل ممثلة.

حياتها الأسرية
في عام 1984 تزوجت من الفنان سمير غانم، وانجبت ابنتيهما دنيا وأمل (عرفت باسم إيمي) وكلاهما دخلا عالم التمثيل، وفي يوم 30 مارس عام 2014 أصبحت جدة بعد أن وضعت ابنتها دنيا سمير غانم أول مولودة لها .

سبب وفاة دلال عبد العزيز
اصيبت دلال عبدالعزيز بفيروس كورونا، بعد الانتهاء من تصويرها مسلسل "ملوك الجدعنة"، في رمضان 2021، فيما توفي زوجها الفنان سمير غانم، عن عمر ناهز 84 عامًا، متأثرًا بالفيروس، واستمرت حالة دلال عبدالعزيز في التدهور لمدة 100 يوم إلا أن تدمرت الرئة وتوفت عن عمر ناهز الـ61.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2