رئيس جامعة بني سويف: نحرص على دعم ورعاية الموهوبين من الطلبة في المجالات كافة

رئيس جامعة بني سويف: نحرص على دعم ورعاية الموهوبين من الطلبة في المجالات كافةرئيس جامعة بني سويف

محافظات17-1-2023 | 17:15

أكد رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن حرص الجامعة على دعم ورعاية الموهوبين والمبدعين من أعضاء هيئة التدريس وأبنائها الطلاب في كافة المجالات، وتشجيعهم على الارتقاء بمستوى مشروعاتهم الطلابية وتقديم كافة الدعم لهم.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، عددا من طلاب الفرقة الثالثة بقسم التصميم الصناعي بكلية الفنون التطبيقية بالجامعة، وأصحاب مشروع تصميم وسيلة مواصلات هوائية "دراجة" بثلاث عجلات صديقة للبيئة للتنقل بها في المسافات القصيرة ويمكن استخدامها في نقل الأدوات بشكل سهل وبسيط.
وأثنى رئيس الجامعة على مشروع الطلاب الجديد، الذي يقدم أفكارا جديدة تعكس آمالهم وأحلامهم، وأن فكرة مشروع تصميم وسيلة مواصلات هوائية بثلاث عجلات "صديقة للبيئة" جاءت بعد نجاح مصر في استضافة مؤتمر المناخ بشرم الشيخ.
من جانبه.. أوضح عميد كلية الفنون التطبيقية الدكتور محمد ماضي أن الكلية يوجد بها 4 أقسام علمية وهي (التصميم الداخلي والأثاث، التصميم الصناعي، طباعة وصباغة المنسوجات، الغزل والنسيج والتريكو)، وأن الكلية تقدم فنونا تطبيقية تخدم الصناعة بتصميمات حديثة عصرية تواكب العصر الحديث، وأن فكرة المشروع جاءت من استخدام بدائل نظيفة للبيئة.
بدوره.. أعرب المشرف على المشروع الدكتور محمد محيي الدين محمود، عن شكره لرئيس الجامعة؛ لدعمه مشروعات الطلاب المختلفة داخل كليات الجامعة المختلفة، مؤكداً أن فكرة المشروع كانت عبارة عن تصميم وسيلة نقل بسيطة دون تكلفة كبيرة تستخدم البدلات، وصديقة للبيئة، حيث تحمل الوسيلة شكلاً حضارياً، بعد تنفيذها بشكل جديد كما أنها خفيفة الوزن ويمكن تنظيفها بسهولة.
وفي سياق متصل، أكد رئيس جامعة بني سويف، أن الجامعة تدعم بشكل كامل كافة الأنشطة وخاصة الرياضية لما لها من أهمية كبيرة وفوائد عدة على جسم الإنسان.
جاء ذلك خلال لقائه بأعضاء مجلس إدارة منطقة بني سويف للدراجات، وذلك لبحث سبل التعاون والمشاركة المجتمعية بين الجامعة، والمنطقة وذلك بحضور الدكتورة ريهام أبو الدهب رئيس مجلس الإدارة والأعضاء .
وشدد رئيس الجامعة على أهمية الرياضة حيث أنها تنعكس على الصحة البدنية، وتسهم في تحسين النشاط الذهني ورفع مستوى التركيز بما يدفع الطلاب لمزيد من التفوق العلمي والدراسي .
من جانبها، وجهت الدكتورة ريهام أبو الدهب الشكر للدكتور منصور حسن رئيس الجامعة على حسن الاستقبال، مؤكدة أن الجامعة تدعم الأنشطة الطلابية وخاصة رياضة الدراجات، حيث لديها عدد من الطلاب في منتخب مصر للدراجات خلال الأعوام الماضية، وأن الجامعة شاركت في عهد الدكتور منصور حسن في العديد من المسابقات الرياضية في كافة الألعاب المختلفة.

أضف تعليق