رئيس القيادة اليمني يرحب بدعم الأمم المتحدة لإحياء العملية السياسية في البلاد

رئيس القيادة اليمني يرحب بدعم الأمم المتحدة لإحياء العملية السياسية في البلاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي

عرب وعالم17-1-2023 | 18:26

رحب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم/ الثلاثاء/، بالمساعي الحميدة للأشقاء والأصدقاء في دعم جهود الأمم المتحدة لإحياء العملية السياسية في البلاد على أساس مرجعيات الحل الشامل المتفق عليها محلياً وإقليمياً ودولياً، وعلى وجه الخصوص القرار 2216.
جاء ذلك خلال لقائه سفير الاتحاد الأوروبي جبرائيل فيناليس، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي.
وأكد العليمي - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) - التزام المجلس و الحكومة اليمنية بنهج السلام العادل والشامل الذي يضمن شراكة جميع اليمنيين في السلطة والثروة، وأن دعم الحكومة الشرعية هي الطريق الأمثل لجلب الجماعة المدعومة من النظام الإيراني إلى مسار السلام.


وأشاد العليمي بالدعم الأوروبي للإصلاحات التي يقودها المجلس و الحكومة اليمنية، معربا عن تطلعه إلى انتقال الأصدقاء الأوروبيين من إطار الدعم الفني إلى التدخلات الاقتصادية والإنمائية الأكثر استدامة والتخفيف من وطأة الأزمة الإنسانية الأسوأ في العالم.


من جانبه، أكد سفير الاتحاد الأوروبي استمرار الاتحاد في دعم مجلس القيادة الرئاسي اليمني، و الحكومة لتحسين الأوضاع المعيشية والاقتصادية والمضي قدماً في إعادة بناء مؤسسات الدولة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2