في عيد ميلاد أنغام الـ 51 .. ما لا تعرفه عن صاحبة الصوت الهادئ

في عيد ميلاد أنغام الـ 51 .. ما لا تعرفه عن صاحبة الصوت الهادئأنغام

ثقافة وفنون19-1-2023 | 10:13

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنانة أنغام الـ 51 والتي تعتبر من أكثر الفنانات تأثيرا في تاريخ الموسيقى المصرية والعربية حيث تميزت بإحساسها الطاغي وصوتها المميز وجماهيريتها الكبيرة في مصر والوطن العربي

مولدها
ولدت أنغام بمحافظة الإسكندرية في 19 يناير 1972، ويبلغ عمرها اليوم 50 عامًا، ونشأت في أسرة فنية فوالدها هو الموسيقار محمد علي سليمان، الذي كان سببًا في دخولها الوسط الفني، وعمها هو الفنان الراحل عماد عبد الحليم.

بدايتها الفنية

بدأت أنغام مشوارها الفني وهي في السادسة من العمر بحيث شاركت والدها الغناء وطرحت أنغام أول ألبوماتها عام 1987 بعنوان "الركن البعيد الهادى"، ولاقى نجاحات هائلة على الصعيدين العربى والخليجى.

مشوارها الفني
قدمت انغام الكثير من الألبومات المميزة ومن أبرز الألبومات التي قدمتها أنغام منذ بدايتها وحتى الآن: “في الركن البعيد الهادي”، “أول جواب”، “لا ليلي لالي”، “لايق”، “اتفقنا”، “ببساطة كده”، “أنت العالم”، “إلا أنا”، “باقولك إيه”.

ومن ضمن أعمال أنغام أيضًا: “أقدر”، “بتحب مين”، “وحدانية”، “ليه سيبتها”، “عمري معاك”، “كل ما نقرب”، “نفسي أحبك”، “ماحدش يحاسبني”، “أحلام بريئة”، “حالة خاصة جدًا”، “مزح”.

حياتها الشخصية
تزوجت أنغام 4 مرات، الزوج الأول هو مهندس الصوت مجدي عارف وأنجبت منه ابنها "عمر"، ثم تزوجت في 2004 من الموزع الكويتي فهد الشلبي وأنجبت منه طفلها الثاني عبد الرحمن، وفي سبتمبر 2007 رفعت دعوى خلع منه بعد زواج دام 3 سنوات.

تزوجت سرا من الفنان أحمد عز في 2011 ولم تعلن عن زواجها للإعلام بحجة أنها كانت تواجه مشاكل بسبب حضانة أطفالها، وفي 2014 وقع الطلاق بينهما.

في فبراير عام 2019، أعلنت أنغام عبر وسائل الإعلام أنها تزوجت الموزع الموسيقي المصري أحمد إبراهيم، واستمر زواجهما لمدة عام حتى وقع الطلاق في مارس عام 2020.

أبنائها
لديها ولدين وهما عمر من زيجتها الأولى من المهندس مجدي عارف والثاني عبد الرحمن من زيجتها الثانية من الموزع الكويتي فهد.

خلاف أنغام مع اصاله
وكان زواجها من أحمد إبراهيم سببا رئيسيا في القطيعة بينها وبين صديقتها الفنانة السورية أصالة نصري؛ لأن أحمد إبراهيم كان متزوجا من ياسمين عيسى، ابنة شقيقة المخرج طارق العريان، الزوج السابق لأصالة، حيث وصفت النجمة السورية أنغام بأنها "خرابة بيوت".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2