العراق: الإعلام الأمني يُطالب الجماهير بإنهاء التزاحُم أمام استاد البصرة

العراق: الإعلام الأمني يُطالب الجماهير بإنهاء التزاحُم أمام استاد البصرةالعراق: الإعلام الأمني يُطالب الجماهير بإنهاء التزاحُم أمام استاد البصرة

عرب وعالم19-1-2023 | 14:57

وجه، اللواء سعد معن، المُتحدث باسم خلية الإعلام الأمني العراقي، نداءً عاجلًا للجماهير العراقية المُوجودة قرب ملعب البصرة الدولي، مُؤكدًا انهاء الازدحام أمام ملعب جذع النخلة ومطالبا بعدم الذهاب إلى هناك حاليًا.

بحسب المتحدث باسم خلية الإعلام الأمني العراقي، فإنه منذ أمس، تحدثت الجهات الأمنية للجماهير، مُطالبةً بعدم الذهاب للمدينة الرياضية ما لم تكن تتوافر لدى الجمهور تذاكر خاصة بالمباراة، حتى لا يحدث تدافع كبير وتسجيل حالات اختناق.

طالب "معن" بأن تُضاعف الجهود من قبل القوات الأمنية والالتزام بالتنظيم والتعليمات الصادرة من القوات الأمنية، ويُمكن مُشاهدة المباراة في الأماكن العامة: "رجاءً لا يمكن أن تتم الفرحة إلا بسلامة الجماهير ولا يكون هناك فوز إلا بسلامة المواطن، مُتمنيًا الالتزام بكل التوجيهات الصادرة من القوات الأمنية".

وكان محمد شياع السوداني، رئيس مجلس الوزراء العراقي، وصل إلى محافظة البصرة؛ لعقد اجتماع عاجل مع عدد من الوزراء ومحافظ البصرة؛ للوقوف على التحضيرات الخاصة لنهائي خليجي 25، يأتي الاجتماع بالتزامن مع حادثة تدافع للجماهير أمام ملعب النهائي، حيث توفي مواطن وأصيب 60 آخرون.

أفادت تقارير صحفية وفاة مُشجع وإصابة 60 مشجعًا؛ نتيجة التدافع في محيط استاد البصرة الدولي، المُلقب بملعب جذع النخلة، وذلك قبل ساعات من انطلاق نهائي بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25".

قالت وكالة الأنباء العراقية "واع": "التدافع بين المشجعين في محيط ملعب جذع النخلة بمحافظة البصرة، أدى إلى إصابة 60 شخصًا.. أغلب هذه الإصابات طفيفة".

مباراة العراق وعُمان

يُواجه منتخب العراق نظيره عُمان، في نهائي بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25"، اليوم في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت مكة المكرمة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2