الاتحاد الأوروبى يعرب عن تخوفه من الشتاء القادم

الاتحاد الأوروبى يعرب عن تخوفه من الشتاء القادمالاتحاد الأوروبى يعرب عن تخوفه من الشتاء القادم

عرب وعالم19-1-2023 | 16:06

يحتاج الاتحاد الأوروبى إلى شراء كميات إضافية كبيرة من الغاز لتجديد مرافق التخزين تحت الأرض بحلول موسم الشتاء القادم، لأنها قد لا تحتوى على نفس القدر من الغاز الروسى مثل هذا الشتاء.

وجاء ذلك بحسب ما صرح نائب رئيس المفوضية الأوروبية، فالديس دومبروفسكيس، خلال مشاركته فى المنتدى الاقتصادى العالمى "دافوس".

وقال المسئول الأوروبى: "نحن بحاجة إلى مواصلة العمل بشأن قضايا أمن الطاقة. نعم، لدينا مخزون كبير من الغاز هذا الشتاء ويمكننا التأكد من أننا سنجتاز الشتاء الحالى. تم ضخ الكثير من الغاز الروسى إلى منشآت التخزين الخاصة بنا (الأوروبية) لكن هذا لن يحدث فى الشتاء المقبل. لذلك لا يزال يتعين علينا البحث عن كميات إضافية كبيرة من الغاز من الموردين الآخرين لفصل الشتاء المقبل".

وأشار المسئول إلى أن "الاقتصاد الصينى يستأنف أنشطته على خلفية تخفيف الإجراءات لمكافحة فيروس كورونا، وربما تبحث بكين أيضا عن إمدادات غاز إضافية".

وفى الوقت الراهن مخزونات الوقود الأزرق فى الاتحاد الأوروبى عند مستوى مرتفع، عند 80% تقريبا، وكانت المستودعات ممتلئة بنسبة 88% فى ديسمبر الماضى، فيما كانت عند مستوى أقل من 50% فى بداية العام الماضى.

أضف تعليق

إعلان آراك 2