مراسل القاهرة الإخبارية من مارسيليا: الفرنسيون رفعلوا الأعلام الحمراء في مسيراتهم الاحتجاجية

مراسل القاهرة الإخبارية من مارسيليا: الفرنسيون رفعلوا الأعلام الحمراء في مسيراتهم الاحتجاجيةمراسل القاهرة الإخبارية من مارسيليا: الفرنسيون رفعلوا الأعلام الحمراء في مسيراتهم الاحتجاجية

TV19-1-2023 | 16:19

قال خالد شقير مراسل "القاهرة الإخبارية" من مارسيليا، إن مسيرات احتجاجية بدأت صباح اليوم الخميس، في المدينة من الفرنسيين وفيدراليات العمل التي دعت لهذه التظاهرات، بجانب الأحزاب اليسارية وحزب الخضر.

وأضاف "شقير" أن الاحتجاجات خرجت في توقيتات مُختلفة في المدن الفرنسية بين نيس، أنجيه وبوردو وليل، ثم في العاصمة باريس وسط إجراءات أمنية مُشددة.

وذكر مُراسل "القاهرة الإخبارية" أن المتظاهرين ارتدوا اللون الأحمر ورفعوا لافتات وأعلامًا حمراء، وأطلقوا خلال المسيرات الاحتجاجية الصواريخ وبعضًا من الطلقات في الهواء باللون الأحمر، تعبيرًا عن الغضب، لتُعلن من خلاله فيدرالية العمل عن عزمها في الاستمرار في الاحتجاج حتى يتم سحب مشروع القانون الذي تسعى الحكومة الفرنسية لتمريره.

وتابع أن المظاهرات أحدثت شللًا في المدن الفرنسية في حركة النقل والخدمات العامة؛ بسبب انضمام طلاب الجامعات والمدارس والعاملين في قطاع التعليم والنقابات الشبابية للتظاهرات، إذ ألغى مطار أورلي عددًا من رحلات السفر الداخلية.

ونقلت شاشة "القاهرة الإخبارية" حركة المسيرات العمالية التي انطلقت لتجوب شوارع مدينة مارسيليا.

ووضعت الشرطة الفرنسية قواتها في حالة تأهُب، إذ حشدت وزارة الداخلية أكثر من 10 آلاف عُنصر أمن من الشرطة والدرك، بينهم 3500 في العاصمة باريس، تأتي هذه الإجراءات لضبط الأمن، بالتزامن مع الإضرابات والمظاهرات ضد قانون إصلاح نظام التقاعد في فرنسا.

أضف تعليق