«التيار الباكستاني».. أحدث مشروعات موسكو لبناء خط أنابيب الغاز

«التيار الباكستاني».. أحدث مشروعات موسكو لبناء خط أنابيب الغاز التيار الباكستاني .. أحدث مشروعات موسكو لبناء خط أنابيب الغاز

عرب وعالم19-1-2023 | 20:12

تستعد كل من روسيا وباكستان لتوقيع الوثائق اللازمة، من أجل بناء خط أنابيب الغاز "التيار الباكستاني"، المعروف سابقا باسم "شمال جنوب"، يربط البنية التحتية لاستقبال الغاز الطبيعي المسال في موانئ كراتشي وجوادار جنوبي باكستان، بمحطات توليد الطاقة ومستهلكي الغاز الصناعي في منطقة كاسور (البنجاب) شمالي البلاد.

ويبلغ طول الخط أكثر من 1.1 ألف كيلومتر، ومن المفترض أن تصل الإنتاجية إلى 12.3 مليار متر مكعب سنويا، ولكن شولغينوف أفاد في وقت سابق، بأن يمكن أن تصل إلى 16 مليار.

وصرح وزير الطاقة الروسي، نيكولاي شولجينوف، اليوم الخميس، في حديث لقناة "بي تي في وورلد" الباكستانية: "اليوم مستعدون للتوقيع على جميع المستندات اللازمة للعمل".

وكان الوفد الروسي برئاسة شولجينوف وصل إلى باكستان، في 17 يناير الجاري، لإجراء محادثات ثنائية لمدة ثلاثة أيام، في إطار عمل اللجنة الحكومية الروسية الباكستانية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني.

وتحدثت وسائل إعلام محلية عن أن السلطات الباكستانية تعتزم خلال المحادثات مناقشة اتفاق مع روسيا بشأن تجارة النفط والغاز الطبيعي المسال على أساس طويل الأجل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2