محلل سياسي: اختيار بوريس بيستوريس وزيرا لدفاع ألمانيا سيطور البنية التحتية للبلاد

محلل سياسي: اختيار بوريس بيستوريس وزيرا لدفاع ألمانيا سيطور البنية التحتية للبلادمحلل سياسي: اختيار بوريس بيستوريس وزيرا لدفاع ألمانيا سيطور البنية التحتية للبلاد

TV19-1-2023 | 20:31

يرى إبراهيم كابان الكاتب والباحث السياسي، من برلين، أن اختيار بوريس بيستوريس، وزيرا لدفاع ألمانيا، اختيار مميز من قبل الحكومة الألمانية جدًا، لضرورة تطوير البنية التحتية العسكرية الألمانية.

وأضاف «كابان»، في تصريحات لقناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الخميس، أن هذا التغيير كان مطلوبًا؛ لأن ألمانيا قبل الحرب الأوكرانية لم تهتم بتسليح الجيش ولا بتطويره، والآن برلين بحاجة لتطوير الجيش والأسلحة، وتطوير المنظومة العسكرية.

وأشار إلى أن شخصية وزير الدفاع الجديد مقبولة، من قبل الأحزاب والحكومة، والوزارة كانت بحاجه للتطوير وشخصية أكثر حزمًا، ونستطيع من خلال هذه الشخصية الحديث حول زيادة عدد الجنود الألمان وتقوية الجيش، والتسليح واتخاذ المواقف، واصفًا إياه بأنه وزير حقيقي لديه القدرة على قيادة المرحلة.

وفي السنوات الأخيرة، لم يخف بوريس بيستوريوس الذي يتمتع بشعبية كبيرة في منطقته بسبب صراحته، طموحاته الوطنية. وباءت محاولته لتولي رئاسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في 2019 بالفشل.

ثم في 2021، اعتبر مرشحا محتملا لمنصب وزاري أثناء تشكيل الحكومة بين الديمقراطيين الاجتماعيين والخضر والليبراليين. لكن محاولته تلك باءت بالفشل أيضا. إلى أن وصل إلى منصبه الحالي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2