صحيفة بريطانية: عدد المشاركين في حفل تنصيب الملك تشارلز سيكون نصف عدد المشاركين في تنصيب الملكة اليزابيث

صحيفة بريطانية: عدد المشاركين في حفل تنصيب الملك تشارلز سيكون نصف عدد المشاركين في تنصيب الملكة اليزابيثصحيفة بريطانية: عدد المشاركين في حفل تنصيب الملك تشارلز سيكون نصف عدد المشاركين في تنصيب الملكة اليز

عرب وعالم20-1-2023 | 00:17

يعتزم الملك تشارلز الثالث دعوة 3000 ضيف للحفل الخاص بالتتويج في كاتدرائية ويستمنستر، وهو نصف من تمت دعوته لحفل تنصيب والدته في عام 1953 في إطار ترشيد النفقات، بحسب صحيفة "اكسبريس" البريطانية.

وكان حفل التتويج الخاص ب الملكة اليزابيث قد تمت دعوة 8000 شخص خلال ثلاث ساعات متواصلة.. لكن كاتدرائية ويستمنستر التي تتسع عادة لـ 2200 شخص في المناسبات الوطنية، ستمتليء بنحو 800 شخص إضافي من خلال وضع مقاعد في صالات العرض التي تعود إلى العصور الوسطى.

وسيجري تحديد المدعوين للحفل من أعضاء البرلمان البالغ عددهم 650 و 800 في مجلسي العموم واللوردات إلى جانب الضيوف بما في ذلك قادة الكومنولث والعائلة الملكية البريطانية والملوك والشخصيات الأخرى وممثلو الجمعيات الخيرية التي يدعمها النظام الملكي.

وقال مصدر برلماني: "ما زلنا ننتظر التفاصيل، لكن قيل لنا أن نتوقع حضور حوالي 3000 شخص، لذلك لا يوجد مقارنة بنحو 8000 شخص في المرة الأخيرة، عندما اضطروا إلى وضع السقالات وجميع الأنواع لاستيعاب الأرقام."

ووصف رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك التتويج بأنه "لحظة فريدة للبلاد" ووعد بأنه سيظهر أفضل ما في بريطانيا.

وقال مسؤولو القصر إنه سيكون هناك احتفالية لكن المصادر الملكية أصرت أيضًا على أنه سيتم ترتيبها مع وضع أزمة تكلفة المعيشة "في الاعتبار".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2