رئيس بوليفيا السابق موراليس يترأس أحد أندية كرة القدم

رئيس بوليفيا السابق موراليس يترأس أحد أندية كرة القدمرئيس بوليفيا

عرب وعالم20-1-2023 | 14:31

انتخبت نقابات مزارعى الكوكا فى بوليفيا الرئيس السابق للبلاد إيفو موراليس رئيسا لنادى بالمافلور ل كرة القدم المشارك فى الدورى الممتاز، بحسب ما أعلن الخميس أحد الإداريين.

وقال رولى خالدين، عضو اتحاد منتجى الكوكا الاستوائية فى كاراسكو، فى وسط البلاد "لرئاسة فريق بالمافلور، لدينا شقيقنا إيفو موراليس أيما"، رئيس بوليفيا السابق بين عامى 2006 و2019.

وكان موراليس البالغ 63 عاما أشار العام الماضى إلى مشروع للاستحواذ على النادى من دون تحديد دوره. كما تفاوضت ستة نقابات لمزراعى الكوكا، تزعمها الرئيس اليسارى السابق، للاستحواذ الحر على النادى العام الماضى.

وعمل موراليس، المتحدر من أقلية الهنود الحمر فى منطقة إيمارا الواقعة فى مقاطعة بونو، فى بداياته كمزارع لانتاج الكوكا.


واستقال إيفو موراليس، أول رئيس لبوليفيا من السكان الأصليين، فى عام 2019 تحت ضغط من احتجاجات المعارضة التى طعنت فى إعادة انتخابه لولاية رابعة.

وأضاف خالدين: "تم تشكيل مجلس إدارة وسيقود ويدير نادى بالمافلور بأكمله".

ومن بين أعضاء النادى، ومعظمهم من أعضاء اتحاد مزارعى الكوكا، رئيس مجلس الشيوخ البوليفى أندرونيكو رودريجيس، أحد مزارعى الكوكا. فى حين سيشغل منصب المدير الرياضى تيتو مونتانو، وهو لاعب كرة القدم ووزير الرياضة السابق فى عهد موراليس.

وكانت ملكية بالمافلور تعود إلى صغار تجار الذهب المقيمين فى مدينة كياكويو. وانتقل مقر النادى إلى فيلا تونارى، فى شابارى، وهى منطقة ريفية تزرع فيها الكوكا. ويتسع ملعبه "بيسنتيناريو" لقرابة 25 ألف متفرج.

واحتل بالمافلور المركز الخامس فى الدورى الموسم الماضى ويشارك هذا الموسم فى بطولة كوبا سودأميركانا، حيث سيواجه مواطنه بلومينج فى ذهاب المرحلة الأولى من المسابقة فى 9 مارس المقبل.

أضف تعليق