مباحثات مصرية سودانية مشتركة لتعزيز التعاون في مجال الاتصالات

مباحثات مصرية سودانية مشتركة لتعزيز التعاون في مجال الاتصالات أكد السفير هاني صلاح سفير مصر لدى السودان

مصر20-1-2023 | 17:14

أكد السفير هاني صلاح سفير مصر لدى السودان، أن ال تعاون بين القاهرة و الخرطوم يشهد تطورا كبيرا ومهما للغاية.

وقال السفير هاني صلاح- في تصريح على هامش لقائه وزير ال اتصالات والتحول الرقمي ب السودان عادل حسن محمد حسين؛ لبحث تعزيز ال تعاون المشترك- إن قطاع ال اتصالات بين البلدين يشهد تطورا مهما، مشيرا إلى التدريب الذي تم العام الماضي لعدد 500 فني ومهندس من الكادر السوداني في وزارة ال اتصالات السودانية في مصر، والذي يعد أكبر عدد لل تعاون والتدريب وتبادل الخبرات بين أي وزارتين في البلدين.

وأضاف أن قطاع ال اتصالات يعتبر قاطرة لدفع كل القطاعات الاقتصادية بالبلدين، معربا عن سعادته بوجود إرادة سياسية لدى الوزير لل تعاون مع جمهورية مصر العربية.

وتابع: "لقد تناول اللقاء الزيارة المرتقبة غدا لوزير ال اتصالات السوداني إلى القاهرة؛ للمشاركة في اجتماع وزراء ال اتصالات العرب، الذي سيعقد يوم 23 يناير الجاري، والذي ستعقبه زيارة ثنائية ولقاءات مع الدكتور عمرو طلعت وزير ال اتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري؛ لبحث ال تعاون في مجالات مختلفة في قطاع الاتصالات، تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي.

كما تناول اللقاء أيضا ال تعاون بين هيئتي البريد في البلدين، وتبادل الخبرات والمنح، وتفعيل مذكرة تفاهم كانت موقعة مؤخرا بين وزارتي ال اتصالات في البلدين، وتوظيف واستغلال إمكانيات البلدين من مراكز بحثية وتدريبية.

ومن جانبه، قال وزير ال اتصالات ب السودان عادل حسن، إن اللقاء ناقش عدة ملفات تتعلق بتطور العلاقات بين مصر و السودان في مجال الاتصالات، مشيرا إلى زيارته إلى جمهورية مصر العربية في الأيام المقبلة، وأكد أهمية تبادل الخبرات فيما يتعلق بالتحول الرقمي ونقل تجارب الدول العربية، موضحا أهمية هذا المجال للسودان.

أضف تعليق

إعلان آراك 2