مبادرة جديدة لتشجيع زراعة المحاصيل الإستراتيجية.. التفاصيل

مبادرة جديدة لتشجيع زراعة المحاصيل الإستراتيجية.. التفاصيلالمحاصيل الإستراتيجية

مصر21-1-2023 | 08:06

أطلقت شركة تنمية الريف المصري الجديد، مبادرة لت شجيع زراعة المحاصيل الإستراتيجية الصيفية بمختلف أراضي المشروع القومى لاستصلاح واستزراع وتنمية المليون ونصف المليون فدان.

وتتضمن المبادرة محاصيل الذرة الشامية وفول الصويا ودوار الشمس والسمسم، وذلك بالتعاون مع كل من الإدارة المركزية للتقاوى ومركز الزراعة التعاقدية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى.

وتشمل المبادرة كذلك استنباط سلالات جديدة للقمح تعتمد على كميات قليلة من المياه فى زراعتها، ذلك فضلًا عن استمرار العمل فى خطوات إطلاق أو "أطلس زراعى" يضم معلومات دقيقة عن جميع الأراضى الصالحة للاستزراع والاستصلاح فى مصر بما يشمل المعلومات الخاصة بكميات وجودة وخصائص المياه والبنية التحتية لهذه الأراضى، بما يمكِّن المزارعين والمستثمرين من سرعة اتخاذ القرار.

وأوصحت الشركة، أن المبادرة تقدم العديد من الخدمات للمزارعين، بما يشمل توفير التقاوى المعتمدة بأسعار مدعومة، وتوفير حصة من الأسمدة التي يحتاجها الفدان بأسعار مدعومة.. فضلاً عن توفير الإرشادات الزراعية بالمجان، وإتاحة التعاقد على بيع المحصول من خلال مركز الزراعات التعاقدية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى.

وقالت الشركة إنه على من يرغب فى الاشتراك بتلك المبادرة والاستفادة من كافة الخدمات التى تقدمها، سرعة التواصل مع الشركة على الخط الساخن ١٦٨٠٩ لتسجيل اسمه وتحديد المحصول الذى يرغب فى زراعته والاستفادة بالخدمات المقدمة من المبادرة بشأنه.

أضف تعليق