تعرف على موعد أولى جلسات استئناف محامين مطروح

تعرف على موعد أولى جلسات استئناف محامين مطروحصورة أرشيفية

حوادث وقضايا21-1-2023 | 09:04

تنظر محكمة مرسى مطروح، غدًا الأحد، أولى جلسات استئناف محامي مطروح، على حكم حبسهم عامين ومراقبة عامين على ذمة قضية تشابك مع موظفي المحكمة.

وشهدت مدينة مرسى مطروح، توافد عدد كبير من المحامين بالنقابات الفرعية والنقابة العامة لحضور الجلسة ودعم زملائهم، كما قررت نقابة المحامين العامة بتشكيل لجنة دفاع على زملائهم من المقرر حضورها جلسة غدًا.

وأعلنت نقابة المحامين الفرعية بمحافظة مطروح، أنه فوض النقيب العام بتشكيل لجنة للدفاع على زملائهم 6 محامين المحبوسين على ذمة قضية تشابك مع موظفي محكمة مرسى مطروح.

وذكرت نقابة المحامين الفرعية بمطروح، في بيان لها، أنه حتى الآن لم يتم الإنتهاء من إعلان أسماء لجنة الدفاع على المحامين المحبوسين، مشيرين إلى أنه وفق البند السادس من بيان مجلس النقابة العام تم تفويض النقيب العام بتشكيل لجنة دفاع، مشيرين إلى أنه حتى الآن النقيب العام لم يصدر أي قرار بتشكيل اللجنة.

وأضافت نقابة المحامين الفرعية بمطروح، أنه من المؤكد أن يكون على رأس لجنة الدفاع عبد الحليم علام نقيب محامين مصر ورئيس اتحاد المحامين العرب، ومجدي السخي وكيل النقابة العامة، وعادل العبد، نقيب اللجنة الفرعية للمحامين بمحافظة مطروح، لافتًا إلى أنه لم يتم اعلان اسماء باقية اللجنة حتى الآن، وما تم تداوله غير صحيح.

وشهدت نقابة المحامين الفرعية بمحافظة مطروح، أزمة كبيرة بعد قرار محكمة جنح مطروح، بالحبس عامين مع الشغل ل٦ محامين بالمحافظة، على واقعة تشابك بينهم وبين موظف بمحكمة مرسى مطروح.

وأعلنت نقابة المحامين الفرعية بمطروح،الخميس الماضي، متابعة قرارات النقابة بتعليق العمل بالمحكمة من خلال حضور النقابة للمحكمة وإثبات تعطيل العمل بأول رول أمام الدوائر الثلاثة وتأجيل كافة الجلسات لجلسة ١٦ فبراير القادم.

كما أعلنت نقابة المحامين الفرعية بمطروح، اخطارها المحامي العام بقرار وقف وتعطيل حضور محامي مطروح أمام تحقيقات النيابة.

وترجع بداية الواقعة إلى الجمعة قبل الماضية، نتجت عن مشادة بين محامي شاب وموظف بالمحكمة، تطور إلى اعتداء الموظف على المحامي، وحضر المحامي بالنقض وتواصل مع المستشار رئيس محكمة الجنايات الذي أنهى الموقف وصرف الجميع.

إلا أنه حدث التجاذب بين نفس الموظف وبعض المحامين، نتج عنه التعد بالضرب على المحامين وتبادل الضرب بينهما وبين موظفين آخرين، مما أدى إلى عرض الجميع على النيابة التي أمرت بحبس المحامين ٤ أيام وأخلت سبيل موظفين بضمان الوظيفة.

وأعقبها حالة من الغضب داخل نقابة المحامين الفرعية بمطروح، والتي أعلنت وقتها رفع شكواهم للنقابة العامة بعد قرار تجديد الحبس للمحامين ١٥ يوما.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2