«التضامن»: فوز 12 ألف مواطن في قرعة حجاج الجمعيات الأهلية

«التضامن»: فوز 12 ألف مواطن في قرعة حجاج الجمعيات الأهلية«التضامن»: فوز 12 ألف مواطن في قرعة حجاج الجمعيات الأهلية

* عاجل5-4-2018 | 14:01

دار المعارف

فاز 12 ألف حاج من إجمالي 34 ألف مواطن، في القرعة المركزية لاختيار حجاج الجمعيات الأهلية على مستوى الجمهورية، والتي أجرتها وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، بديوان عام الوزارة. وذكر بيان صادر عن الوزارة، اليوم الخميس، أن إجراء القرعة حضره أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة القومية، لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن، ومفتي الجمهورية السابق علي جمعة، ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية الدكتور طلعت عبدالقوي.

واستبعدت "التضامن"، الطلبات التي تم تسجيلها في حج القرعة التابع لوزارة الداخلية والتي أعلنت من قبل، بالإضافة إلى من سبق لهم أداء فريضة الحج خلال السنوات الخمس الماضية. وأعلن أيمن عبد الموجود، أنه تم تخصيص عدد من التأشيرات للحالات الإنسانية بمحافظة شمال سيناء، ويمكن للمتقدمين معرفة نتيجة القرعة عبر موقع الوزارة الإلكتروني، كما سيتم إعلان النتيجة على بوابة الحج الموحد (Hij.moi.gov.eg) وعلى موقع المؤسسة القومية للحج (hijjfoundation.org.eg).

وأعلنت الهيئة القومية للبريد، في وقت سابق اليوم، عن تقديم خدمة تحصيل مصاريف الحج لهذا العام عبر مراكز الخدمات البريدية المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، بالتعاون مع وزارة الداخلية باستخدام أحدث الأنظمة والأجهزة الإلكترونية المتطورة، وذلك في إطار السعى نحو تطوير الخدمات الجماهيرية للمواطنين واستحداث خدمات جديدة تلبي احتياجات المواطنين. وصرح عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة، في بيان له، بأنه في إطار دعم خطط الدولة في التسهيل على المواطنين وحرص الهيئة على تطوير منظومة الخدمات المقدمة للعملاء، يقدم البريد هذا العام خدمة تحصيل مصاريف الحج من ضيوف الرحمن الفائزين في قرعة الحج عبر مراكز الخدمات البريدية على مستوى الجمهورية.

وأشار الصغير إلى أنه باستخدام الرقم القومي وعن طريق الربط الإلكتروني المؤمن الذي تم بين الهيئة ووزارة الداخلية يتم استرجاع بيانات المواطن وبيانات المرافقين له والمبلغ المستحق سداده، موضحا أنه بعد تسديد المصروفات يحصل المواطن على إيصال بالمبالغ المدفوعة ويتم إخطار وزارة الداخلية لحظيا بتسديد المواطن المصاريف لاستكمال باقي الإجراءات.

وتابع أنه تم تقديم هذه الخدمة الجديدة باستخدام أحدث الأنظمة والأجهزة الإلكترونية المتطورة، بما يحقق سرعة تقديم الخدمة وتوفير الوقت والجهد على العملاء ليكون البريد المصري الاختيار الأول للمواطنين، وليصبح منصة لتقديم الخدمات الحكومية.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2