الدبابات لم تأت.. أوكرانيا تفقد «باخموت» وتقف وحيدة أمام «فاجنر روسيا»

الدبابات لم تأت.. أوكرانيا تفقد «باخموت» وتقف وحيدة أمام «فاجنر روسيا»دبابات

عرب وعالم22-1-2023 | 15:31

مسارات جديدة دخلتها الحرب الروسية الاوكرانية بعد الاختلافات الحادة التى شهدتها الجبهة الغربية بقيادة الولايات المتحدة، ألمانيا لم تورد الدبابات ليوبارد2 والبنتاجون رفض تسليم إبرامز، وكثّف الجيش الروسي، خلال الساعات الماضية، تحركاته على جميع جبهات القتال في أوكرانيا، بالتزامن مع نداءات كييف المستمرة للحصول على الأسلحة الدفاعية، وبالأخص "الدبابات"، ولم تجد كييف من يلبى النداء.

ميدانيا، اقتربت موسكو من إحكام قبضتها على مدينة باخموت، التي شهدت معارك دامية خلال الأشهر الماضية، وهى المدينة التالية بعد سقوط مدينة سوليدار الاستراتيجية.

وحقق الجيش الروسي بمساعدة قوات "فاجنر" خلال الأيام الماضية، تقدما وتمددا على جميع جبهات القتال المشتعلة في الشرق، وبالأخص محوري باخموت وزابوريجيا.

ويسعى الجيش الروسي، لوقف الدعم الغربي والأمربكي، وحسم العملية العسكرية من خلال قطع جميع الطرق التي تغذي أوكرانيا بالأسلحة.

في محور دونيتسك، سيطرت قوات روسيا على قرية دفوريتش في "جمهورية دونيتسك"، وتكبد الجيش الأوكراني خسائر فادحة.

في محور زابوروجيا، تمكنت روسيا من السيطرة على عمق 7 كيلومترات وتحرير عدة مناطق. والسيطرة على قرية لوبكوفيه الصغيرة الواقعة قرب نهر دنيبرو، جنوب شرق زابوريجيا.

ويرى الخبراء الروس إن "تأخير تنفيذ وعود الدعم الغربي الأخيرة لكييف، ليس بسبب الانقسام في الناتو فحسب، بل لتراجع مخزون السلاح في مخازن الغرب.. والتقدم الروسي دفع الغرب لإدراك خطورة وضعهم الآن وسط التقدم الروسي، والاستمرار في العملية العسكرية التي حاولوا استنزاف موسكو فيها".

وأكد الخبراء، أن "بانتصار سوليدار الأخير سيصبح إيقاع التقدم الروسي الميداني أسرع مما سبق، وستتم السيطرة على الطريق الدولي "إتش-32"، الذي يصل مدن كونستانتينيفكا ودروجكيفكا وكراماتورسك وسلافيانسك".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2