إيمان عبدالله تشارك بـ "كيف نربي طفلا ومراهقا" فى معرض الكتاب

إيمان عبدالله تشارك بـ "كيف نربي طفلا ومراهقا" فى معرض الكتابكيف نربي طفلا ومراهقا

ثقافة وفنون22-1-2023 | 15:53

تشارك الدكتورة إيمان عبدالله، أستاذة الارشاد النفسي، فى معرض الكتاب هذا العام، بكتابها "كيف نربي طفلا ومراهقا" في جناح "دار المعارف" ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ54 بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة.

وقالت الدكتورة إيمان عبدالله، فى تصريحات خاصة لـ"دار المعارف" إن كتاب "كيف نربي طفلا ومراهقا"، هدية تربوية لكل من يهمه الأمر؛ فهو يحوي بين طياته كيفية تنشأة الأبناء بصورة اجتماعيه سوية، من خلال تدريب الآباء على طرق التعامل مع أبنائهم، وأساليب التربية الإيجابية .

وأضافت أستاذة الارشاد النفسي، أن كتاب "كيف نربي طفلا ومراهقا" يضم أيضا أهم مشاكل الأطفال والمراهقين، وكيفية التعامل معهم في تلك المراحل الخطرة، وطرق علاجها، وكيفية التعرف على الاضطرابات النفسية لهم.

وتابعت "عبدالله": "يضم الكتاب أيضا شرحًا للظواهر الخطيرة، مثل الانتحار والإدمان السلوكي ومخاطر التكنولوجيا على الأبناء والحياة الأسرية، وكذلك خبايا وأسرار عالم الطفولة والمراهقة، ودور الأسرة في معرفتها والتعامل معها".


وتنطلق فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، رسميا 25 يناير الجاري، في نسخته الـ54 بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة.

ويبدأ معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 ، استقبال الجمهور 26 من الشهر نفسه، وتبدأ فعاليات البرنامج الثقافي وندوات المعرض الخميس المقبل تزامنا مع استقبال الضيوف، ويقدم هذا العام نحو 500 فعالية تنطلق من المحاور التي تناقش عددا من القضايا الأدبية وكذلك الاتجاهات الفكرية، فضلا عن مشروعات الجمهورية الجديدة والتحول الرقمي.

ومن أبرز ندوات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023: عدد من الندوات التي تتمحور حول عميد الأدب العربي منها منهجية طه حسين، وقضايا الهوية، فضلا عن عدد من الندوات حول كل من شخصيتي المعرض صلاح جاهين وكامل كيلاني منها صلاح جاهين ودروه في شعر العامية، ومسرح الطفل في أعماله، صلاح جاهين وفن الكاريكاتير، فضلا عن أغانيه الوطنية، وأدب كامل كيلاني، وكذلك الأدب النسوي العربي.. إلى أين؟

وهناك أيضا محور بعنوان «نحن..»، منها نحن والصناعات الثقافية، ونحن والتراث، ونحن والذكاء الاصطناعي، نحن والفنون، وغيرها.

ندوات الأردن ضيف الشرف
كما يقدم معرض القاهرة الدولي للكتاب بالقاعة الدولية مجموعة من الندوات الفكرية والفنية لضيف الشرف المملكة الأردنية الهاشمية، من بينها ندوة العلاقات السياسية والدبلوماسية الأردنية المصرية، والأدب في روسياـ مستقبل صناعة النشر في عالم ما بعد كورونا وغيرها.

ومن ضمن الندوات لقاءات فكرية متنوعة منها لقاء مع الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، والشاعر فاروق جويدة والفنانة يسرا، والشيخ ياسين التهامي.

أضف تعليق

إعلان آراك 2