رئيس الحزب الوطني الاتحادي السوداني: توجد أزمة ثقة بين الفرقاء السياسيين

رئيس الحزب الوطني الاتحادي السوداني: توجد أزمة ثقة بين الفرقاء السياسيين يوسف محمد زين

TV22-1-2023 | 19:36

قال يوسف محمد زين، رئيس الحزب الوطني الاتحادي السوداني، إن السودان لديه ملفات عديدة معقدة، ولا يستطيع طرف واحد حلها منفردًا، وإن الأمور تحتاج إلى تكاتف الجميع للخروج ب السودان من ذلك المأزق.

وأضاف، في لقاء خاص مع الإعلامي جمال عنايت على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أن المشهد الأمني والاقتصادي في السودان يحتاج دراسة، وأنه على الجميع تقديم التنازلات للخروج من الأزمة.

وأشار "زين" إلى أن السودان يمر بأزمة سياسية عميقة، ترجع إلى تنوع الاعتقادات والثقافات والعرقيات، وأن الخرطوم لا تمثل كل السودان، ولابد من مخاطبة كل الأطياف السودانية، خاصّة المكون الاجتماعي، وعلى الدولة تلبية كل مطالب الشعب برؤية موحدة.

وأكد رئيس الحزب الوطني الاتحادي السوداني أن تحقيق أماني الشعب يحتاج إلى بناء الثقة والتنازل من جميع الأطراف والمكونات السياسية.

ويرى "زين" أن هناك أزمة ثقة بين الفرقاء السياسيين في السودان، وأنه على الجميع الجلوس والتحاور للخروج برؤية موحدة، وإذابة الجليد ومحاولة بناء الثقة من أجل السودان.

وتابع أن الحزب الوطني الاتحادي يرحب بدعوة القاهرة للحوار "السوداني-السوداني" في فبراير المقبل، ويراها فرصة للعمل على هدف واحد، وأن الفائز وحده من الأطياف السياسية يعد خاسرًا، ولابد من إجراء حوار شفاف ليكون أكبر حافز للتشارك في هدف أساسي وهو "تحقيق مطالب الثورة، وعلى رأسها إقامة الدولة السودانية الديمقراطية".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2