الرئيس السيسى: مصر فى الماضى كانت تعانى من أزمة طاقة وكهرباء

الرئيس السيسى: مصر فى الماضى كانت تعانى من أزمة طاقة وكهرباءالرئيس السيسى: مصر فى الماضى كانت تعانى من أزمة طاقة وكهرباء

مصر23-1-2023 | 15:50

تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن الانتقادات الموجهة للدولة بشأن ارتباط أزمة الطاقة والكهرباء، موضحًا أن مصر في الماضي كانت تعاني من أزمة طاقة وكهرباء والجميع كان يري ذلك، واليوم نتحدث عن تريليون ونصف جنيه في مشروعات الطاقة فقط التي تستمر الدولة فيه حتى الانتهاء.

وقال خلال كلمته باحتفالية عيد الشرطة الـ71، عرضته قناة «إكسترا نيوز»، " خلال الـ7 سنوات الماضية زاد الحجم السكاني 11 مليون نسمة، ومنذ عام 2011 وحتى الآن وصل إلي 20 مليون نسمة، متسائلًا: هل يمكن النهارده ونحن نعاني من أزمة كهرباء إنه ميحصلش تطوير البنية الأساسية في الكهرباء حتى تجابه الطلب والتنمية التي تستهدفها، كان ممكن يحصل دا؟".

وأشار أن "قناة السويس تطويرها جاء بهدف مجابهة تطورات التجارة الدولية"، متسائلًا: "هل كان ممكن قناة السويس اللي كان دخلها 4 ونص مليار دولار ميتمش تطويرها، والسنة دي بعد تطويرها بقى دخلها 8 مليارات دولار". وواصل الرئيس السيسي التساؤل: "هل كان ممكن منتجاوزش التطويرات ومنستفيدش بالرقم ده دلوقتي، هل الرقم ده يعتبر كبير؟".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2