دراسة أمريكية: جنوب أفريقيا و كينيا و بوتسوانا الأعلى في سرعة الإنترنت بأفريقيا جنوب الصحراء

دراسة أمريكية: جنوب أفريقيا و كينيا و بوتسوانا الأعلى في سرعة الإنترنت بأفريقيا جنوب الصحراءسرعة تحميل

تصدرت جمهورية جنوب أفريقيا قائمة الدول الأسرع في سرعة تحميل خلال العام 2022 و كانت الاعلى سرعة مقارنة بباقى دول افريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، وارجع تقرير امريكى ذلك الى امتلاك جنوب افريقيا لشبكة محمول تنتمي للجيل الخامس G5 تصل سرعتها إلى أكبر من 36ر81 ميجابايت/ ثانية .

وقالت مؤسسة "أوكلا إنسايت" الرائدة في مجال تحليل معلومات وقياسات قوة خدمات الاتصالات الثابتة والمحمولة على مستوى العالم ، إنه برغم أن تقنيات الجيل الخامس لم تكد تطرق أبواب القارة السوداء إلا في النزر القليل من الدول، فإن شبكات الجيل الرابع وتقنياتها ومعايير ترددات شبكات الجيل الرابع للهواتف المحمولة لازالت عفية وقادرة على مواصلة أدائها، غير أنها تعتمد على كيفية تطويرها بالشكل الملائم.

وأفادت "أوكلا إنسايت"، التي تتخذ من ولاية سياتل الأميركية مقراً لها، في تقرير كشفت عنه أخيراً أن هناك دولاً أفريقية جنوب الصحراء حققت شبكاتها أداءً ملفت للأنظار على مستوى سرعات خدمات الإنترنت خلال الربع الثاني من العام الماضي 2022 كشف التقرير أن متوسط سرعات تنزيل الإنترنت (دوانلوود) عبر المنطقة ترواح ما بين 89ر2 ميجا بايت/ثانية إلى 95ر65 ميجا بايت/ ثانية، بينما تأرجح متوسط سرعات التحميل (آبلوود) ما بين 55ر1 ميجابايت/ ثانية إلى 84ر14 ميجابايت/ ثانية.

جاءت كينيا ، في شرقي القارة، في المركز الثاني بمتوسط سرعات لخدمات الإنترنت بلغ 25ر36 ميجابايت/ ثانية ، في المركز الثالث حلت بوتسوانا، بسوقها للاتصالات المتواضع نسبياً، بيد أنه لا يزال يشهد نمواً جيث يسجل متوسط سرعة الإنترنت أزيد من 85ر32 ميجابايت/ ثانية.

ويشير التقرير إلى أن بقية الدول العشر توالت في القائمة حيث احتلت أوغندا المركز الرابع تلتها نيجيريا وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وغينيا، ورواندا، وكوت ديفوار، وحلت تنزانيا عاشراً في القائمة بمتوسط سرعة تنزيل للإنترنت 08ر17 ميجابايت/ ثانية.

و اشارت الدراسة الامريكية الى ان خدمات الإنترنت وسرعاتها تشهد نموا و اتساعا هائلات فى افريقيا جنوب الصحراء الأفريقية، بما يعكس تطورات فارقة في قطاع الاتصالات في المنطقة وعلى مستوى القارة الأفريقية بوجه عام، مؤكدة أن هناك تطلعات ومطالب متزايدة بين المختصين والعملاء في تلك الأسواق للولوج إلى عالم شبكات اتصالات الجيل الخامس G5.

أضف تعليق