لاتفيا تقدم 1% من ناتجها المحلي الإجمالي مساعدات عسكرية لأوكرانيا

لاتفيا تقدم 1% من ناتجها المحلي الإجمالي مساعدات عسكرية لأوكرانياإينارا مورنيس

عرب وعالم23-1-2023 | 18:00

قالت وزيرة دفاع لاتفيا إينارا مورنيس "إن المساعدات العسكرية اللاتفية إلى أوكرانيا وصلت إلى 1% من الناتج المحلي الإجمالي أو ما يقرب من 370 مليون يورو".

وقاللت مورنيس - خلال مؤتمر صحفي لتوضيح أولويات الدفاع في لاتفيا للعام الحالي، نقله الموقع الرسمي لراديو وتليفزيون لاتفي االيوم /الاثنين/ - "إن لاتفيا مستعدة لدعم طويل الأمد ل أوكرانيا حتى تحقق النصر"، موضحة أن أحدث حزمة من المساعدات العسكرية تشمل عشرات من أنظمة الدفاع الجوي من طراز "ستينجر" وطائرتي هليكوبتر من طراز "مي-17" وعشرات المدافع الرشاشة مع الذخيرة وعشرات من المركبات الجوية بدون طيار، بالإضافة إلى قطع غيار لمدافع الهاوتزر.
وأضافت أن هذه الحزمة تمثل حوالي 1% من ناتجنا المحلي الإجمالي. وتبلغ إجمالا مع آخر شحنة 370 مليون يورو، لافتة إلى أن الرقم يشمل فقط المساعدة العسكرية الإنسانية والطبية والفنية.
وذات السياق، صرح متحدث باسم الحكومة الألمانية اليوم أن حكومة بلاده لم تتلقَ حتى الآن أي طلبات للسماح بإرسال دبابات "ليوبارد" ألمانية الصنع من أي من دول الحلفاء إلى أوكرانيا، قائلا "إنه توجد إجراءات لمثل هذه الخطط، وسيتم التعامل مع أي طلب مماثل بسرعة وعناية".
وكانت بولندا قد أعلنت، في وقت سابق اليوم، اعتزامها طلب الإذن من ألمانيا لإعادة تصدير الدبابات لأوكرانيا، وتوجهها نحو تشكيل تحالف من الدول المستعدة للقيام بهذه الخطوة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2