الفضاء البريطانية: تمويل بـ50 مليون إسترليني لمشاريع تعزيز الاتصالات عبر الأقمار الصناعية

الفضاء البريطانية: تمويل بـ50 مليون إسترليني لمشاريع تعزيز الاتصالات عبر الأقمار الصناعيةوكالة الفضاء البريطانية

أعلنت وكالة ال فضاء البريطانية، اليوم الإثنين، عن تمويل بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني لمشاريع تعزيز صناعة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية في المملكة المتحدة.

وقال وزير ال علوم البريطاني جورج فريمان - وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية - إن "تطوير قدرات ال فضاء في المملكة المتحدة وتعظيم الفرص التجارية هو هدف استراتيجية ال فضاء الوطنية للبلاد"، موضحا أن هذا التمويل سيساعد مزيدا من الشركات في قطاع الاتصالات الفضائية ب المملكة المتحدة على دفع النمو والمرونة الاقتصادية على نطاق أوسع في البلاد.

وأضاف: "نحن مصممون على الاستثمار في قطاع تكنولوجيا الأقمار الصناعية على مستوى عالمي، ولهذا السبب تم تخصيص 1.8 مليار جنيه إسترليني لمشاركة المملكة المتحدة في برامج وكالة ال فضاء الأوروبية على مدى السنوات الخمس المقبلة، ومؤخرا 190 مليون جنيه إسترليني على وجه التحديد للمشاركة في مهام الاتصالات الدولية".

وبدوره، قال الرئيس التنفيذي لوكالة ال فضاء البريطانية بول باتي إن "ذلك التمويل سيساعد الشركات البريطانية التي لديها الخبرة والطموح المناسبين لتصبح من اللاعبين العالميين في هذا السوق، والريادة في التقنيات الرائدة التي ستعزز قطاع ال فضاء الأوسع في المملكة المتحدة، وتخلق فرص عمل وتولد المزيد من الاستثمارات".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2