فريق عمل ألماني يعد فيلما وثائقيا عن جزيرة الفنتين الأثرية بأسوان

فريق عمل ألماني يعد فيلما وثائقيا عن جزيرة الفنتين الأثرية بأسوانفريق عمل ألماني يعد فيلما وثائقيا عن جزيرة الفنتين الأثرية بأسوان

محافظات24-1-2023 | 11:22

أنهى وفد شركة إنتاج ألمانية زيارته لمحافظة أسوان؛ في إطار الإعداد لتسجيل فيلم وثائقي عن جزيرة الفنتين في أسوان لصالح المتحف المصري ببرلين.

وقال مدير المركز الصحفي للمراسلين الأجانب بأسوان، التابع للهيئة العامة للاستعلامات، أحمد علي - في بيان اليوم الثلاثاء - إن وفد شركة (SAMMLER UND JAGER FILM PRODUKTION GMBH) برئاسة المنتجة أوليفيا شوبرت والمخرج سيبستيان ايشنباخ، قام بتصوير جزيرة الفنتين والمنطقة الأثرية بها، والتي تعد من أهم المقاصد السياحية والأثرية الهامة بأسوان.

وأشار إلى أن الجزيرة يبلغ طولها 1200 متر من الشمال إلى الجنوب، ويبلغ أوسع عرض لها حوالي 400 متر، وتضم متحف أسوان الذي تم افتتاحه للجمهور عام 1912، ومقياس النيل ومعبد خنوم.

وأوضح أن الفيلم الخاص بجزيرة الفنتين سيتم عرضه في المتحف المصري في برلين في ربيع عام 2024، ويلقي الضوء على 4000 عام من الحضارة، كما يعد هذا العمل ليس أول عمل للمخرج سيبستيان ايشنباخ عن مصر؛ إذ أخرج من قبل عدة أفلام وثائقية منها: (one GOD)(Giza pyramids)، وغيرها.

وأشار إلى أن فريق العمل الألماني لديه النية لعمل أفلام أخرى عن مصر، إذ عبروا عن مدى حبهم للحضارة والإرث الثقافي والتاريخي المصري، وأضافوا أنهم يبحثون عن أفكار جديدة لعمل مزيد من الأفلام الوثائقية عن مصر.

يذكر أن المتحف المصري في مدينة برلين الألمانية يضم أهم مجموعات أثرية في العالم عن مصر القديمة، ويعرف أيضًا باسم متحف المصريات الألماني، كما يعرض بالمتحف مجموعات لأهم القطع الأثرية والنصوص من مصر القديمة، وبدأ المتحف بالعمل في القرن الثامن عشر، والذي تم إنشاؤه ليكون جزءًا من مجموعة الفن الملكي البروسي، ولكن المتحف تعرض لأضرار جسيمة خلال الحرب العالمية الثانية، كما تم تقسيمه إلى قسمين بين برلين الشرقية وبرلين الغربية، لكن بعد سقوط جدار برلين، أعيد توحيد المتحف.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2