القرار غدا.. دبابات إبرامز الأمريكية تصل أوكرانيا خلال شهور أو سنوات

القرار غدا.. دبابات إبرامز الأمريكية تصل أوكرانيا خلال شهور أو سنواتدبابات إبرامز الأمريكية

عرب وعالم24-1-2023 | 20:36

قال مسؤولون أمريكيون اليوم الثلاثاء، إن إدارة بايدن تستعد للموافقة على إرسال دبابات M1 أبرامز إلى أوكرانيا، فيما قد يكون نهاية للتردد الدولي في إرسال دبابات إلى جبهة القتال ضد روسيا.

وأكد المسئولون أن الإعلان عن القرار رسميا قد يكون غدا الأربعاء، وقد يستغرق تسليم الدبابات شهورًا أو سنوات. مشيرين إلى ان "التفاصيل لا تزال قيد الإعداد".

وقال أحد المسؤولين إن الدبابات سيتم شراؤها بموجب حزمة مبادرة المساعدة الأمنية الأوكرانية القادمة، والتي توفر تمويلًا طويل المدى للأسلحة والمعدات التي سيتم شراؤها من البائعين التجاريين فى المجال العسكرى.

ومن المتوقع أن يأتي الإعلان الأمريكي يوم الأربعاء بالتنسيق مع إعلان ألمانيا أنها ستوافق على طلب بولندا نقل دبابات ليوبارد 2 ألمانية الصنع إلى أوكرانيا.

يمكن أن تستغرق الأسلحة المقدمة من الولايات المتحدة عدة أشهر إلى عدة سنوات للوصول إلى ساحة المعركة. حيث تم إرسال الكثير من المساعدات حتى الآن من خلال برنامج منفصل يعتمد على مخزونات البنتاجون لإيصال الأسلحة بسرعة أكبر إلى أوكرانيا. ولكن حتى في ظل هذا البرنامج، سيستغرق الأمر شهورًا لإرسال الدبابات إلى أوكرانيا وتدريب القوات الأوكرانية عليها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2