متحدث الزراعة : الأعلاف تمثل 70% من صناعة الدواجن في مصر

متحدث الزراعة : الأعلاف تمثل 70% من صناعة الدواجن في مصرجانب من المداخلة الهاتفية

TV24-1-2023 | 20:58

أحمد عبد المقصود

قال الدكتور محمد القرش ، المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة ، إن الأعلاف تمثل 70% من صناعة الدواجن في مصر، حيث أن سعر الكتكوت حاليا وصل إلى 15 جنيها، وينخفض الكتكوت بانخفاض سعر العلف ، مشيرا الى أن الدولة حريصة على تطوير صناعة الدواجن وتوفير مستلزمات المزارع لزيادة الانتاج .

وأضاف القرش ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج " مصر جديدة "، المذاع على فضائية " etc" اليوم الثلاثاء ، أن وزارة الزراعة تقوم بطرح كميات كثيرة واضافية من بيض المائدة في الأسواق بأسعار مخفضة للمواطنين، حيث حققت فيه مصر الاكتفاء الذاتي من الدواجن والبيض.

وتابع :" استقرت اسعار الدواجن اليوم بالأسواق المحلية حيث سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء ما بين 57 إلي 59 جنيه للكيلو بينما انخفض سعر كرتونة البيض لتسجل 86-88 جنيهًا، للطبق في المزرعة و94-96 جنيهًا للمستهلك حسب المنطقة ".

وأشار القرش ، الى أن الافراج عن الاعلاف يستهدف توفير كميات فى الأسواق من الذرة والصويا والتي هي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن، وأيضا حيوانات المزرعة لافتا إلى أن هذه الافراجات الكبيرة المتتالية سوف يكون لها تأثير إيجابي على انخفاض أسعار البيض و الدواجن واستقرار الأسواق.

أضف تعليق