نجوم برعوا في دور ضابط الشرطة أشهرهم السقا ومكي وعز وكريم عبد العزيز

نجوم برعوا في دور ضابط الشرطة أشهرهم السقا ومكي وعز وكريم عبد العزيزظباط السينما

ثقافة وفنون25-1-2023 | 16:21

يعتبر دور ضابط الشرطة من أهم الشخصيات التي يحرص أي فنان علي تأديتها في مسيرته الفنية حيث انه علي شخصيات ضباط الشرطة حفرت في تاريخ السينما المصرية وتعتبر هذه الأعمال سببا من أسباب نجاح بعض النجوم الذين جسدوا هذه الأدوار ومن أشهر ضباط الشرطة في السينما والدراما المصرية.

آمير كرارة

نجح كرارة في تقديم دور ضابط الشرطة الشهم في مسلسل كلبش حيث قدم ثلاث أجزاء منه و قدم شخصية سليم الأنصاري «باشا مصر»، بينما قدم أيضًا دور الجنرال يوسف في فيلم «حرب كرموز» والتي تقدم وجه آخر لحادثة الإسماعيلية التي نتج عنها عيد الشرطة.

أحمد مكي

قدم الفنان أحمد مكي دور ضابط الشرطة وهو دور جديد عليه بعيدا عن الأدوار الكوميدية ولكن برع مكي في تقديم شخصية الضابط يوسف في مسلسل الأختيار 2 وهو الدور الذي لاقى نجاحاً كبيراً في رمضان الماضي وساعد مكي في نجاح هذا الدور البنية الجسمانية الضخمة بالإضافة إلى صوته القوي.

كريم عبدالعزيز

يعتبر كريم عبد العزيز من أشهر الشخصيات التي قدمت دور الضابط وذلك في فيلم الباشا تلميذ حيث جسد كريم عبد العزيز شخصية الضابط الذي يسعى للعدالة وتقديم تجار المخدارت الي قبضتها وأيضا قدم كريم عبد العزيز دور ضابط وذلك في مسلسل الأختيار

أحمد عز

قدم النجم أحمد عز دور الضابط أيضا في فيلم الخلية مع الفنان محمد ممدوح، في ملحمة مميزة ،واكد عز عن هذا الفيلم يعبر عن الشخصيات الحقيقية لأبطال الداخلية

أحمد السقا

وبرع النجم أحمد السقا في تقديم شخصية ضابط الشرطة حيث قدمها في أكثر من عمل وكان افضلها فيلم «المصلحة» حيث ظهر في شخصية ضابط مكافحة المخدرات الذي يثأر لموت أخيه وأيضا في فيلم تيمور وشفيقه كان يقدم ضابط الشرطة في شكل رومانسي

محمد سعد

ومن الأدوار الكوميدية لضابط شرطة قدم محمد سعد دوره الضابط في فيلم "اللمبي" حيث تقمص دور ضابط بالسجون معروف عن الحزم والشدة، ويعتبر أشهر مأمور في تاريخ السجون المصرية "رياض المنفلوطي".

عادل أمام

الزعيم من أشهر من قدموا دور ضابط الشرطة ، في العديد من الأعمال الفنية، ويعتبر دوره في فيلم "النمر والأنثى" من أكثر الأعمال المحفورة في تاريخ السينما المصرية حيث يجسد دور ضابط يكافح تجار المخدرات ونجح في الإيقاع بهم، فضلًا عن دوره في فيلم "النوم في العسل".

أحمد زكي

قدم الفنان الراحل أحمد زكى، فى تجسيد دور الضابط من خلال شخصية "هشام" فى فيلم "زوجة رجل مهم" الذى يستغل سلطته فى تنفيذ أهدافه الشريرة لكن تتم إقالته لينتحر فى النهاية.

أنور وجدي

أنور وجدي من أعظم من جسد دور ضابط الشرطة في السينما المصرية حيث قدم، العديد من الأعمال التي من أهمها فيلم "ريا وسكينة" الذي يدور حول القصة الحقيقية لريا وسكينة والقبض عليهما، و"النمر" الذي جسد فيه شخصية الضابط صلاح الذي يبحث عن النمر وعصابته التي تهرب المخدرات.

أضف تعليق