في احتفال شعبي.. وزير الري ونظيره في جنوب السودان يفتتحان محطة مياه الشرب الجوفية بجوبا

في احتفال شعبي.. وزير الري ونظيره في جنوب السودان يفتتحان محطة مياه الشرب الجوفية بجوباهاني سويلم، ونظيره الجنوب سوداني بال ماي دينج

مصر25-1-2023 | 18:28

افتتح وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، ونظيره الجنوب سوداني بال ماي دينج، محطة مياه الشرب الجوفية في المنطقة السكنية بجبل ليمون، شرق العاصمة جوبا، في احتفال شعبي كبير، ووسط حفاوة وسعادة بالغة من المواطنين.

وأعرب وزير الري في كلمة له خلال الاحتفالية عن سعادته بالتواجد وسط أهالي دولة جنوب السودان الشقيقة والاحتفال معهم بانطلاق المياه من محطة مياه الشرب المهداة من الشعب المصري للشعب الجنوب سوداني الشقيق، والتي تحمل الخير والتنمية للمواطنين بالمنطقة، حيث تخدم ما يقرب من 2000 نسمة.

وأكد الدكتور سويلم انتهاء مصر من تنفيذ 20 محطة مياه شرب جوفية بالمناطق النائية مع تشغيلها بالطاقة الشمسية لتحقيق استدامة تشغيلها وتوفير مياه الشرب لما يقرب من 100 ألف نسمة، بالإضافة لتنفيذ العديد من مشروعات حصاد مياه الأمطار والحد من مخاطر الفيضان وأعمال تطهير المجاري المائية من الحشائش لتسهيل حركة الملاحة النهرية وتنشيط حركة التجارة، وذلك في إطار دعم مصر الدائم لجمهورية جنوب السودان لتنفيذ المشروعات التنموية في مختلف المجالات.

وأوضح أن العلاقات المصرية الجنوب سودانية عميقة وممتدة على كافة الأصعدة وعلى مدى سنوات طويلة، تم خلالها تنفيذ العديد من المشروعات التنموية التي تعود بالنفع المباشر على مواطني دولة جنوب السودان.. مؤكدا أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من مشروعات التنمية في مختلف ولايات جنوب السودان الشقيق.

وأشاد الوزير بذكرى وزير الموارد المائية والري الجنوب سوداني الراحل ماناوا بيتر، ودوره البارز في تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الموارد المائية والري.

من جهته، أعرب بال ماي دينج - في كلمته خلال الاحتفالية - عن شكره لجمهورية مصر العربية لما تقدمه من دعم لجمهورية جنوب السودان، خاصة في مجال توفير مياه الشرب النقية للمواطنين، مما يسهم في استقرار المواطنين والحد من الصراعات.

حضر الافتتاح، سفير جمهورية مصر العربية لدى جنوب السودان معتز عبدالقادر، ولفيف من القيادات والمسئولين من البلدين.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2