الرئيس الموريتاني: استغلال الثروة الحيوانية المحلية دون مستوى الطموحات

الرئيس الموريتاني: استغلال الثروة الحيوانية المحلية دون مستوى الطموحاتالرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز

عرب وعالم25-1-2023 | 22:30

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز، إن موريتانيا لديها إمكانات هائلة في مجال الثروة الحيوانية بنحو 30 مليون رأس من الماشية لعدد سكان يقل عن 5 ملايين نسمة، لكن استغلال تلك الثروة ما يزال دون مستوى الطموحات.

وأضاف الرئيس الموريتاني -خلال مشاركته مساء اليوم الأربعاء في قمة السيادة الغذائية في دكار- أن موريتانيا توجهت بحزم نحو تعزيز دور قطاع الثروة الحيوانية بهدف زيادة الإنتاج الوطني من الحليب في عام 2027 وتخصيص 35٪ للمعالجة الصناعية، بالإضافة إلى العمل على زيادة إنتاج اللحوم الحمراء لينتقل إنتاجها من 230 ألف طن إلى 300 ألف طن وزيادة إنتاج الدواجن بشكل كبير.

وتابع أن تعزيز قطاع الثروة الحيوانية سيساهم بشكل كبير في تحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي وخلق المزيد من فرص العمل، خاصة لفائدة النساء والشباب.

واعتبر الرئيس الغزواني أن الإمكانات الزراعية والحيوانية بحد ذاتها لا تكفي لضمان الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء، مشيرا إلى أن القارة الإفريقية التي تعد نسبة 65٪ تقريبا من أراضيها صالحة لل زراعة ولديها موارد مائية كبيرة وسكان شباب قادرون على العمل، ما تزال، على الرغم من هذه الإمكانيات، تعتمد في غذائها على الخارج.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2