"التضامن": تكثيف الأنشطة التوعوية لمكافحة الإدمان خلال إجازة نصف العام

"التضامن": تكثيف الأنشطة التوعوية لمكافحة الإدمان خلال إجازة نصف العامصورة ارشيفية

مصر26-1-2023 | 13:01

قال مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي و مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي الدكتور عمرو عثمان إن الصندوق يعمل على تكثيف أنشطته التوعوية خلال إجازة نصف العام الدراسي، وذلك عبر استهداف تجمعات الشباب والأطفال.
وأكد عثمان - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - استمرار الصندوق في القيام بأنشطته التوعوية والعلاجية الاعتيادية، بجانب مشاركته بمعرض القاهرة الدولي للكتاب للوصول لأكبر قدر من الشباب والفئات المستهدفة وتحصينهم ضد التعاطي عبر تصحيح المفاهيم المغلوطة التي يتم تداولها بين هذه الفئات.
وأضاف: "أنه من المقرر تنفيذ معسكر كبير يضم القيادات الشبابية التطوعية المشاركة في أنشطة الصندوق التي ينفذها بقرى المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) بالقاهرة خلال إجازة نصف العام الدراسي، ويستهدف المعسكر بناء وتنمية القدرات المعرفية للقيادات وتزويدهم بأحدث المعارف في مجال مكافحة الإدمان والمخدرات".. مشيدا بالدور الكبير الذي يقوم به المتطوعون في رفع الوعي المجتمعي بين أبناء قرى المبادرة.
وأوضح أن خطة عمل الصندوق تشمل الوصول إلى الفئات المستهدفة في أماكنهم وكذلك في المناسبات المختلفة كالإجازات والأعياد والشواطئ باستخدام أساليب إبداعية تتماشى مع المراحل العمرية والفئات المختلفة، إلى جانب الترويج لخدمات الخط الساخن 16023 للصندوق من الرد على كافة الاستفسارات المتعلقة بأضرار تعاطي المخدرات وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن تعاطي المخدرات، وكذلك توفير العلاج في سرية تامة، بجانب تعزيز جهود الصندوق وأنشطته في المناطق المطورة وتنظيم دوري رياضي لشباب هذه المناطق تحت عنوان (أنت أقوى من المخدرات).

أضف تعليق